تيار المستقبل: لن نسكت على جريمة تحريف العدالة في قضية البرجاوي

الخميس 18 تشرين الأول 2018 الساعة 20:45 سياسة
وطنية - صدر عن "تيار المستقبل" البيان الآتي :"توقف "تيار المستقبل" امام الضغوط التي تمارسها جهات امنية وحزبية على القضاء، لاصدار حكم ببراءة المدعو شاكر برجاوي، المتهم بجرم الارهاب ومحاولة القتل وزعزعة السلم الاهلي، جراء الاحداث الدموية التي تسبب بها في محلة المدينة الرياضية في العاصمة بيروت.

وابدى التيار استغرابه لضلوع جهات قضائية في المحكمة العسكرية في اعداد سيناريو استعادة المتهم شاكر برجاوي ومثوله امام المحكمة، وذلك بهدف ترتيب وتلفيق اجراءات قانونية لاعلان براءته، بعد الحكم الغيابي الذي صدر بحقه وقضى بسجنه لمدة سنة في شباط الماضي.

واعتبر التيار ان البيان الذي صدر عما يسمى بلقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، وما تضمنه من تغطية سياسية للمتهم برجاوي، يقدم الدليل القاطع على الضغوط التي تمارس على القضاء، وعلى الجهة التي طلبت من المحكمة العسكرية تأمين البراءة لشخص هرب من العدالة منذ اكثر من سنتين ليحتمي بالجهات التي يتعامل معها في سوريا.

ان "تيار المستقبل" لن يسكت على جريمة تحريف العدالة، ويدعو الجهات المختصة في القضاء اللبناني والمحكمة العسكرية، لاعتماد الاصول في حماية الاحكام وإصدارها، وعدم الاذعان للضغوط والطلبات الحزبية التي تتلقاها من جهة حزبية لم تعد خافية على أحد.

فالمحكمة العسكرية بما تضمه من قضاة، ليست محكمة حزبية او سياسية، مهمتها تنفيذ الاوامر التي تصدر من جهات حزبية عليا، بل هي محكمة تنطق باسم العدل لتحمي حقوق المواطنين وتحفظ السلم الاهلي من مخططات العابثين به".


=============== ب.أ.ر

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب