4 مجموعات شبابية قدمت أفكارها في إطار المختبر الأوروبي الثاني مدد للابتكار حول الشباب والابتكار الرقمي

الخميس 18 تشرين الأول 2018 الساعة 18:40 متفرقات
وطنية - قدمت 4 مجموعات من الشباب أفكارها الابداعية، في إطار "المختبر الأوروبي الثاني - مدد للابتكار حول الشباب والابتكار الرقمي"، أمام لجنة تحكيم، في حضور مدير الصندوق الاستئماني الأوروبي "مدد" نديم قرقتلي وممثلين عن السفارة الألمانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وغيرهم من الجهات المعنية في الجامعة الأميركية - بيروت.

وأفاد بيان أن "هذه المبادرة يمول الصندوق الاستئماني الأوروبي - مدد والحكومة الألمانية. كما ينفذ برنامج قدرة التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مختبر مدد للابتكار، بالشراكة مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID)، والوكالة الفرنسية للخبرة الدولية الفنية (EF)، والوكالة المجرية للمساعدات (HIA)، وذلك بدعم من جمعية CODI وideatolife وجمعية ريادة وربيع الخضر وهلا الأقرع".

ولفت إلى أن "برنامج قدرة أطلق المختبر الأوروبي الثاني للابتكار في بيروت في 25 حزيران 2018 تحت شعار "فكروا رقميا، اعملوا معا" بهدف دعم المشتركين من خلال تأمين التمويل الأولي لدعم نماذجهم الواعدة وتنميتها. ثم بدأت 4 مجموعات من الشباب بالتفكير والتخطيط ومشاركة الخبرات وتبادل الأفكار لمواجهة تحديات المجتمع في سياق الأزمتين السورية والعراقية من خلال نهج مبتكرة وحلول رقمية. كما تعمل المختبرات أيضا في العراق - إقليم كردستان والأردن وتركيا. وقدمت المجموعات نماذجها المبدئية في ما بينها ثم أمام لجنة التحكيم. وقيم المشتركون المشاريع على أساس معايير محددة. ثم اتخذت لجنة التحكيم القرار النهائي وأعلنت عن الفائز. كما تلقت كل المجموعات المشاركة تمويلا".

وأشار إلى أن "قدرة يمثل برنامجا متعدد المانحين يموله الصندوق الاستئماني الأوروبي - مدد والحكومة الألمانية، ويهدف الى تعزيز مرونة المجتمعات المضيفة واللاجئين والنازحين من خلال الأهداف الخمسة المحددة، وهي تحسين البنية التحتية للمدارس والنفاذ إلى الأنشطة اللامنهجية مثل الرياضة، توسيع المهارات المهنية الأساسية وتطويرها، تعزيز الاستقرار الإجتماعي من خلال الخدمات المجتمعية، بناء قدرات الإدارات المحلية، وتيسير الحوار والنشر على المستوى الاقليمي".



============= يولا الهيبي/ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب