المفكرة ليوم الجمعة 19 تشرين الاول 2018

الثلاثاء 16 تشرين الأول 2018 الساعة 23:53 المفكرة


الساعة الموضوع

9,00 حفل تخريج دفعة من المجندين، بدعوة من لواء المشاة الثاني عشر، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، في ملعب طرابلس البلدي.

10,00 حفل اطلاق "دليل السياسات والمبادئ التوجيهية لتأسيس وادارة دور الحماية الآمنة للنساء والفتيات الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي"، بدعوة من منظمة "أبعاد"، وبدعم من Foundation De France، وجامعة كولورادو - بولدر، في فندق الريفييرا- عين المريسة.

10,30 يطلق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حماده وسفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن مشروع  e twinning plus Lebanon، وهو منصة إلكترونية تستقبل مشاريع المعلمين والأساتذة في لبنان والعديد من الدول في المنطقة والعالم، من أجل الإفادة منها في الشرح والإفهام والإطلاع على المقاربات الجديدة للتربية، في قاعة المحاضرات في وزارة التربية - الطابق 12.

11,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال محمد كبارة في مكتبه بالوزارة - المشرفية - الشياح.

12,30 وقفة تضامنية  مع المملكة العربية السعودية بدعوة رئيس المركز اللبناني الدولي للبحوث والدراسات الشيخ الدكتور ناجي علوش عقب صلاة الجمعة في منطقة الشيخ زناد ـ قرب مطار القليعات ـ عكار شمال لبنان.

15,00 احتفال للمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم (مدارس المهدي)، بمناسبة عيدها السنوي ال25  (العيد الفضي)، بعنوان "نبني لحياة طيبة"، برعاية الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، في مجمع سيد الشهداء - الرويس في الضاحية الجنوبية.

16,00 احتفال رمزي تقيمه المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد اللواء وسام الحسن والمؤهل أول أحمد صهيوني، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، بحضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في قاعة الشرف - ثكنة ابراهيم الخوري - المقر العام - الأشرفية.

17,00 محاضرة للدكتور ماهر الشريف بعنوان "الحركة الوطنية الفلسطينية إلى أين؟"، تنظمها مكتبة قسطنطين زريق، ضمن فعاليات معرض "النكبة... على طريق العودة"، في مبنى مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، فردان، شارع أنيس النصولي، الطابق الثاني.

17,15 حلقة نقاشية بعنوان "توفير بيئة جيدة للنازحين: بين التمكين والتوطين"، تنظمها جمعية "إدراك" (مركز البحوث وتطوير العلاج التطبيقي)، في أوديتوريوم بشارة في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي - الأشرفية، وتضم ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار ومدير برنامج هارفرد لصدمات اللاجئين HPRT ريتشارد موليكا.

مواعيد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في بيت الوسط
18,00 المستشار الخاص للامم المتحدة phillipe douse blaze بعد ذلك المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بالإنابة prenille dahler kardel.

18,00 احتفال تكريمي للمتفوقين تقيمة مدرسة الليسيه ناسيونال برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط.

18,00 حفل يقيمه سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي وعقيلته، بمناسبة منح آن ماري عفيش وسام النجمة الايطالي من رتبة فارس، في فيلا ايطاليا شارع السفارات - النقاش.

18,00 إنارة المتحف الوطني في بيروت بالطابع الخاص بالشلل، تحت شعار "خليه من التاريخ"، بدعوة من وزارة الصحة العامة، لمناسبة اليوم العالمي لشلل الاطفال، في باحة المتحف، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني.

19,00 يضيء سفير الامارات حمد سعيد الشامسي مبنى السفارة في اليرزة باللون الزهري، تضامنا مع الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي، في حضور نائب رئيس الحكومة وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني وملكة جمال لبنان مايا رعيدي. ثم تعقد ندوة عن الموضوع.

19,00 افتتاح المؤتمر العاشر للجمعية اللبنانية لاطباء الدماغ والاعصاب، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للعلوم العصبية والاكاديمية الاوروبية للعلوم العصبية والاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب، في فندق هيلتون حبتور في بيروت.

 

20,00 امسية موسيقية تنظمها لجنة الموسيقى الكلاسيكية في النادي الموسيقي  في الجامعة الأميركية في بيروت،  في مبنى الأسمبلي هول في حرم الجامعة الاميركية في بيروت.

20,00 احتفال لجوقة جامعة سيدة اللويزة، بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيسها على مسرح بشارة الراعي - زوق مصبح.

========================== ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب