انطلاق دفعة جديدة من السوريين العائدين الى بلدهم من معرض رشيد كرامي الدولي

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 09:51 متفرقات
وطنية - طرابلس - أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" محمد الحسن عن انطلاق دفعة جديدة من العائدين السوريين الى بلدهم سوريا من معرض رشيد كرامي الدولي، وكان لافتا الحضور الكثيف للعائلات التي مضى على وجودها في لبنان زهاء 7 سنوات استقلوا باصات حكومية تابعة لوزارة النقل والمواصلات السورية، ارسلتهم الحكومة السورية، خصيصا لنقلهم الى بلدات حمص عن طريق معبر العبودية.

وتميزت خطوة اليوم بالتنظيم والحضور الكثيف لكل اجهزة عناصر الامن العام التي شددت من اجراءاتها الامنية حول نقطة الانطلاق من طرابلس ومنعت أيا كان من الاقتراب من النازحين وذلك بتوجيهات مباشرة من قيادة الامن العام وعلى رأسها اللواء عباس ابرهيم.

وقال رئيس شعبة المعلومات في الامن العام في الشمال العقيد خطار نصر الدين:"إن عدد النازحين المسجلين لدى دوائر الامن العام تمهيدا للعودة الى سوريا يزداد بشكل ملحوظ وهذا يعود للخير على الجميع لبنانيين وسوريين".

وختم: "ان التسهيلات التي تقدمها عناصرنا للنازحين تشجعهم لاتخاذ هذه الخطوة وتذلل العوائق امامهم الدفعة الخامسة للعائدين اختلفت عن غيرها لجهة الجموع الكبيرة العائدة مع حاجياتهم الخاصة التي استقدموها بواسطة الشاحنات الصغيرة. ومن العوامل الاساسية التي شجعت النازحين على العودة قضية العفو العام الذي صدر عن القيادة السورية والتي دفعت باعداد كبيرة من الشبان للعودة مع عائلاتهم".


=============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب