وفد من حزب الله زار جبهة التحرير الفلسطينية

الجمعة 12 تشرين الأول 2018 الساعة 17:56 سياسة
وطنية - زار وفد قيادي من "حزب الله" ضم مسؤول العلاقات اللبنانية-الفلسطينية في الجنوب خليل الحسين ومعاونه ابو وائل الزلزلي، عضو المكتب السياسي ل"جبهة التحرير الفلسطينية" عباس الجمعة، في حضور عضو اللجنة المركزية علي خالد، وعضوي قيادة الجبهة ابو جهاد علي وابو علي وليد، وحضر اللقاء وفد من "حزب الشعب الفلسطيني" برئاسة شفيق شميسي.
وبحث المجتمعون، بحسب بيان، "في آخر التطورات السياسية والعلاقات اللبنانية - الفلسطينية وسبل المواجهة المشتركة". وعرض الطرفان "تداعيات المشروع الاميركي على مختلف عناوين القضية الفلسطينية سواء ما له علاقة بالضغوط والاجراءات المتواصلة لالغاء حق العودة عبر ابتزاز وكالة الغوث ماليا او ميدانيا عبر توسيع عمليات الاستيطان في الضفة والقدس، وفي ظل مواصلة عمليات القتل وسرقة الاراضي، اضافة الى تداعيات "قانون القومية اليهودي".

واعتبرا ان "الادارة الاميركية تخاطب العالم بلغة مختلفة عن حقيقة مشروعها الذي يقطع حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الوطنية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وضمان حق العودة للاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم، وبالتالي فإن الرد على هذا المشروع يكون بوحدة وطنية فلسطينية والتمسك بالمشروع الوطني الفلسطيني وبخيار المقاومة".

ولفتا الى "اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والى الدور الكبير الذي يقوم به حزب الله في دعم حقوق الشعب الفلسطيني"، مؤكدين "الاخوية والعلاقات الكفاحية المشتركة اللبنانية-الفلسطينية".

ووجها "تحية الإجلال والإكبار إلى مسيرات العودة، والمقاومة الشعبية وابناء خان الاحمر الذين يواصلون المسيرة بعزيمة وإصرار في مواجهة القتل والإرهاب الصهيوني".

وقدم وفد "جبهة التحرير الفلسطينية" التعازي ل"حزب الله" برحيل والدة عماد مغنية "التي كانت أمثولة في الوطنية والإيمان بالمقاومة".



============ قاسم صفا/ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب