(*) نصرالله: سياستنا مع العدو تعتمد الصمت البناء وخطوة باسيل ديبلوماسية متقدمة ولا عوامل خارجية في مسألة تشكيل الحكومة

الجمعة 12 تشرين الأول 2018 الساعة 17:51 سياسة
وطنية - أطل الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله عبر الشاشة، متحدثا في حفل تأبين والدة عماد مغنية، في حضور شخصيات سياسية ونيابية وعلماء دين واعلاميين وهيئات نسائية وعائلة الفقيدة.

وقال نصرالله: "مسؤولياتنا صارت اكبر اليوم"، واصفا خيارات المقاومة بانها "مختلفة لانها تتعلق ببقاء شعب في ارضه ومنع مصادرة قراره ومستقبله، وهي من النوع المكلف الذي تقدم فيه الدماء وخيرة الشباب".

ولمح الى "خيارات البعض في الاستسلام والهروب من تحمل المسؤولية في مواجهة العدو، وهذا عكس ماقامت به الحاجة ام عماد التي كانت تشحن العزائم بالصبر والسؤدد".

وتطرق الى بعض العناوين السياسية متوقفا عند خطابات الرئيس الاميركي دونالد ترامب "لاخذ العبرة، ومطالبته حلفائه بدفع الاموال وخصوصا في تركيزة حملته على المملكة العربية السعودية".

وقال: "هذه هي اميركا وهذه هي الادارة الاميركية، وقد وصفها الامام الخميني بأنها ناهبة الشعوب، اذ لا حدود لجشع ترامب لان عينه على الاموال العربية في البنوك الاميركية، انه جشع لا حدود لها، خصوصا انه يعتبر ذلك من حقه لانه يؤمن لهم الحماية".

وأضاف: "انه نهب مكشوف ولصوصية وقحة، نحن امام ادارة ورئيس خلافا لرؤساء سابقين كانوا بارعين في الكلام عن حقوق الانسان، اما خطاب ترامب فلا وجود فيه لحقوق الانسان، ولا للعدالة، وانما فقط اموال وحرب تجارية. كل معايير ترامب هي معايير المال ولا قيمة عنده لمحاكم او مؤسسات دولية، نحن اليوم امام نموذج لاميركا التي توغل في استكبارها الى درجة اهانة حلفائها واصدقائها، وهي اهانات متكررة، وبعضها اهانات شخصية واهانات للشعوب، لكننا في المقابل لا نرى الا البسمة والصمت الرهيب من اصدقاء اميركا".

وعن اسرائيل، اكد نصرالله انه "في ما يتعلق بالامور العسكرية وسلاح المقاومة، سياستنا هي سياسة الغموض البناء، وصمتنا هو صمت هادف، ولذلك ليس علينا ان نقدم اجابات كلما تحدث العدو في امر ما حول مخزن سلاح لحزب الله".

وذكر ان "ما حصل اخيرا بمبادرة من وزير الخارجية جبران باسيل، بعد حديث نتنياهو عن الصواريخ، هو مبادرة مشكورة، ونحن لم نفترح ذلك عليهم"، موجها الشكر لباسيل وواصفا حركته بأنها "ديبلوماسية متقدمة".

ووجه شكره الى الناس "لان ردهم كان مزيجا من السخرية على كلام قادة العدو"، مشددا على "عدم مساعدة العدو في حربه النفسية علينا وعلى شعبنا".

وعن الوضع الحكومي قال: "انا شخصيا لا جديد عندي ولكننا نحث على تشكيل حكومة وحدة وطنية"، مؤكدا "اننا لسنا مزعوجين ولا محشورين".

اضاف: "الكل يتحدث عن الوضع الاقتصادي والمعيشي فلماذا الانتظار".


وقال: "يجب ان يكون المشهد السياسي عبرة للناس"، مؤكدا "عدم وجود عوامل خارجية في مسألة تشكيل الحكومة"، جازما ب"عدم تدخل ايران في موضوع التشكيل ومثلها سوريا".

واشار الى "ما تعرضت له منطقة بعلبك - الهرمل من اضرار جراء السيول، ما يستدعي ان تتحمل الدولة مسؤولياتها".



====================منى سكرية/ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب