الهيئة الادارية الجديدة للجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية

الجمعة 12 تشرين الأول 2018 الساعة 14:34 اقتصاد وبيئة
وطنية - عقدت الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية (ACCDA) اجتماعا في النادي الثقافي العربي، انتخبت خلاله هيئة ادارية جديدة، وناقشت تقرير الهيئة السابقة ( التأسيسية ) عن حصيلة عملها وعلاقاتها وتوجهاتها.

وتوزعت المسؤوليات في الهيئة الجديدة على الشكل الآتي: قاسم طفيلي رئيسا، الدكتور بيار خوري نائبا للرئيس، الدكتور جميل حديب نائبا للرئيس، مختار سليمان حيدر امينا للسر العام، المهندس عصام عبد القادر مديرا للعلاقات العامة، الدكتورة ماري حبيب مديرة للعلاقات الخارجية والاقتصادية،الكاتب احمد بزون مديرا للشوؤن الثقافية، الدكتورة رانيا كرم مديرا للشؤون التربوية، الصحافي محمد بلوط مديرا للشوؤن الاعلامية، نهاد يونس مديرة للشوؤن الفنية، المهندس عبد قبرصلي مديرا للانشطة، المهندس جاد بوتاري مديرا للشوؤن الاجتماعية، محاسن مرسل مديرة لشوؤن الجمعيات والمؤسسات، جنان صالح مديرة لشوؤن الشباب.

طفيلي
وقال طفيلي: "ان الجمعية هي عضو في غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في بكين مع مؤسسات لبنانية وعربية، وعدنان القصار هو الرئيس الفخري للغرفة، انطلاقا من دوره الرائد في مجال العلاقات المشتركة العربية الصينية والذي تقدره جمعيتنا عاليا. كما ان الجمعية هي عضو مع الشبكة الصينية العالمية للمنظمات غير الحكومية. وقد عقدت اتفاقات تعاون مع مؤسسات صينية اقتصادية وتجارية وثقافية وجامعية".

وأعلن ان وفدا من الجمعية سيشارك في مؤتمر الأعمال الثالث لغرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في مقاطعة يونان، يتألف من قاسم طفيلي وجميل حديب وبيار خوري. كما يشارك وفد آخر في اعمال دورة اختصاص تنظمها وزارة التجارة الدولية في الصين يضم عصام عبد القادر وعبد قبرصلي ومحمد بلوط.

واشار الى ان الجمعية أنجزت تأمين منح دراسية في جامعات الصين ضمن اختصاصات ادارة اعمال وهندسة لهذا العام. وبلغت خمس عشرة منحة دراسية بتغطية مالية كاملة من غرفة التجارة الدولية لطلاب لبنانيين وعرب، التحق القسم الاكبر منهم بجامعاتهم مطلع هذا الشهر.

وقد استمعت الهيئة العامة الى مداخلات فردية من كل اعضاء الهيئة المنتخبة، ركزت على "تفعيل عمل لجان الجمعية في مختلف الميادين تطويرا للعلاقات اللبنانية والعربية مع الصين، في اطار مبادرة طريق الحرير ( حزام واحد، طريق واحد ) الهادفة الى تعزيز التعاون استنادا للتبادل المتكافئ لتحقيق التنمية".

وصادقت الهيئة العامة على اعمال جلستها وعلى تقرير اللجنة المشرفة على الانتخاب التي تشكلت من: الدكتور محمود حيدر مقررا وعضوية المحامي الشريف سليمان ( المستشار القانوني للجمعية ) وهيفاء جمول، وفقا للانظمة المعمول بها رسميا.



============= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب