محاضرة عن منهجية تحقيق التوازن الحياتي في مركز علوم الايزوتيريك

الجمعة 12 تشرين الأول 2018 الساعة 14:25 تربية وثقافة
وطنية - نظمت جمعية "أصدقاء المعرفة البيضاء - علوم الإيزوتيريك"، في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان "لمحة عن منهجية تحقيق التوازن الحياتي"، في حضور مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي الدكتور جوزيف مجدلاني.

أضاء كل من ندى شحادة معوض وزياد شهاب الدين على "ماهية التوازن" كما توضحه علوم الإيزوتيريك. فشرحا عن "التوازن المنشود الذي يقتضي إعطاء كل بعد من أبعاد النفس البشرية، الفكر والمشاعر والجسد، حقه في الحياة والتطور في الوعي".

واكدا "أهمية تحقيق التوازن بين الباطن والظاهر، أي بين الأمور الحياتية والمهنية من جهة، والحياة الباطنية من جهة أخرى، مع الاشارة إلى أن هذا الأخير (التوازن بين الباطن والظاهر) لا يتحقق بعيدا عن تطبيق ثلاثية (نظام - تنظيم - إنتظام)، إضافة إلى توسيع عمل الفكر وتقويم آلية عمله في تطبيق قاعدة التفكير الرباعية (تفكير - تحليل - تمييز - استنتاج) كما يشرحها كتاب مجدلاني "تعرف إلى فكرك"".

وشدد المحاضران على "ضرورة العمل على تفتيح عاطفة الحب الواعي، والاعتناء بصحة الجسد، فجميعها عوامل تحقق التوازن المنشود وتنعكس توسعا في الوعي الحياتي".


عقب المحاضرة حوار ومناقشة وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.


وقد شكلت مؤلفات الإيزوتيريك، "حوارات بين كائنات السماء"، "تعرف الى فكرك"، "تعرف إلى الحب"، "غذاء الجسد، متى يكون تغذية للنفس (طبعة رابعة)"، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، مراجع البحث الأساس في هذه المحاضرة إضافة إلى بعض المؤلفات الأخرى الصادرة ضمن سلسلة علوم الإيزوتيريك.


========== م.ي

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب