لقاء تشاوري في بلدية بشري لتقييم الاثر البيئي لمشروع بحيرة وادي الشش في الارز

الجمعة 12 تشرين الأول 2018 الساعة 13:29 اقتصاد وبيئة
وطنية - أقامت بلدية بشري في القصر البلدي لقاء تشاوريا مع المجتمع المحلي، بالتعاون مع "شركة كريدو ش.م.ل."، المكلفة من مجلس الإنماء والإعمار، لدراسة وتحديد نطاق وتقييم الأثر البيئي لمشروع "بحيرة وادي الشش" المنوي إنشاؤها في الارز.

حضر اللقاء نائب رئيس بلدية بشري يوسف الفخري، رئيس بلدية بشري السابق جورج جعجع، المهندس شربل عبس عن مجلس الإنماء والإعمار، الدكتور جبران كرم مدير شركة "كريدو"، المهندس نديم سلامة المكلف من نائبي جبة بشري لمتابعة مشاريع البنى التحتية في القضاء، مهندس اتحاد وبلدية بشري شربل البايع، المختار فادي كيروز ومالكو العقارات الملاصقة والمستملكة بالمشروع .

في مستهل اللقاء، بحسب بيان، عرض مدير شركة "كريدو" للدراسات التي أعدتها الشركة بشكل مفصل، وتداول المجتمعون بأهمية المشروع، وكان اجماع من المالكين على "أهمية وجدوى المشروع في تحسين وزيادة المنفعة والحيوية للعقارات الملاصقة للبركة" .

يأتي هذا اللقاء، في إطار الإستماع لآراء وهواجس المجتمع المدني المحلي والمجموعات التي تتأثر بالمشروع المقترح، حول الآثار البيئية والإجتماعية التي قد تنتج عن المشروع، واقتراحاتهم المتعلقة بالحلول، والتدابير التخفيفية والبدائل الممكنة للحد من الآثار المتوقعة للمشروع .


=================طوني سكر /ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب