افتتاح معرض في النبطية للمونة والحرفيات برعاية المولى

الجمعة 12 تشرين الأول 2018 الساعة 10:37 متفرقات
وطنية - إفتتحت بلدية النبطية بالتعاون مع وزارة الزراعة والجمعيات التعاونية "معرض خيرات أرضنا الثالث للمونة البلدية والحرفيات"، الذي أقيم في سوق النبطية المركزي للخضار والفاكهة، برعاية محافظ النبطية القاضي محمود المولى.

حضر الحفل جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، رئيس مصلحة الزراعة في محافظة النبطية حسين السقا، رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل، منفذ منفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي في النبطية وسام قانصو، قائد جهاز أمن السفارات في الجنوب العقيد هيثم زيدان، مدير "جهاد البناء" في الجنوب المهندس حسن قاسم، مدير كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في النبطية الدكتور وسيم رمال، المدير الاقليمي للدفاع المدني في النبطية حسين فقيه، وشخصيات ورؤوساء بلديات ومخاتير.

بعد آي من الذكر الحكيم للمقرىء عباس بدرالدين، ثم النشيد الوطني اللبناني افتتاحا، وكلمة ترحيب من لينا بيطار، ألقى عضو بلدية النبطية محمد صباح كلمة باسم رئيس البلدية اشار فيها الى "ان المجلس البلدي في النبطية دأب على اقامة هذا المعرض السنوي لنكون العضد والكفيل، لمزارعينا الكرام، ولنسهل عليهم طريقة البيع بالمفرق وليعلم الناس ان هناك من لا يزال يزرع ارضه حيث تنبت أطيب الخضار والفاكهة وانقاها من جهة الطعم والصحة".
وقال: "من هنا نحيي المزارعين والحرفيين المشاركين، ونشد على ايديهم العاملة في الارض، هذه الارض الطيبة التي طهرتها دماء شهداء المقاومة البطلة والجيش الباسل، فلولا هؤلاء الشهداء لما زرعنا ولما نسجنا، فألف تحية لأرواحهم الطاهرة".

السقا
ثم ألقى رئيس مصلحة الزراعة في النبطية كلمة فت فيها الى أن "هذا العمل هو ثمرة جهود كبيرة يقوم بها القيمون والمعنيون رغم ما يعانيه الوطن من عقبات ومشكلات تحول دون تحرك عجلة العمل وتقوض الآمال بغد مزهر.
لكننا برغم ذلك نحاول جاهدين فعل المستحيل بأبسط الإمكانات، إيمانا منا بأن هذا الوطن لن ينهض إلا بتكاتف كل أبنائه وبدعم مزارعيه وحرفييه وعماله".

وقال: "نعدكم بأن نبقى كخلية النحل نعمل دون كلل او ملل، من أجل تطوير الزراعة وتحسين إنتاجية الأرض وخيراتها ولتبقى كل الخيرات خيرات أرضي".

المولى
ثم كانت كلمة راعي الحفل توجه في مستهلها بالتعازي الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بوفاة والدة عماد مغنية، وقال: "هذه الام المجاهدة هي عنوان للايثار، وعنوان ايضا لمدى الالتزام مهما بلغت التضحيات، وهي اسوة بكل امهات الشهداء الذين قدموا ابناءهم لكي نبقى نحن آمنين في هذا الوطن".

وتوجه المحافظ المولى بجزيل الشكر "لبلدية النبطية، رئيسا واعضاء وكل المزارعين والحرفيين، لعدم اغفالهم الاستمرارية بإقامة هذا المعرض تحديدا سنويا، ولهذا المعرض خصوصية عند كل شخص يدرك ويعرف معنى كلمة "الاكتفاء"، واعطاء الاولوية "للغذاء والماء"، والمونة التي نراها اليوم في هذا المعرض وفي كل بيت لبناني، هي تراث له ذكريات مميزة في تاريخ هذا الوطن، نتذكر الفلاح الذي كان العنوان الاساس ليرفد نحو 35 بالمئة من دعم الاقتصاد اللبناني بمنتوجاته وتعبه".

وقال: "نشد على ايدي بلدية النبطية، وعلى يد كل شخص يزرع ويعتني بأرضه، ويحمل صفة الجودة في عمله، هذه الجودة التي لا تبغي الربح الغشيم، بل هي استمرارية وقوة لانتاجنا ولتراثنا".

بعد ذلك، قام المحافظ المولى وكحيل بقص شريط إفتتاح المعرض وجالوا في اقسامه التي تحتوي على المونة البلدية والمنتوجات الزراعية، والحرفيات والزخرفيات والتحف، ويستمر حتى 21 من الشهر الحالي.



==================سامر وهبي/إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب