لبنان يشارك للمرة الأولى في المؤتمر الدولي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مراكش

الخميس 11 تشرين الأول 2018 الساعة 19:22 متفرقات
وطنية - يشارك لبنان للمرة الأولى في المؤتمر الدولي الثالث عشر للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بصفة مراقب، والذي ينظمه التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان في مراكش، برعاية العاهل المغربي محمد السادس، بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وتأتي مشاركة لبنان في المؤتمر عبر عضوي الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب بسام القنطار ورضى عازار، وذلك عقب تشكيل أول هيئة مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان في لبنان في نيسان الماضي.

ويشهد المؤتمر مشاركة قرابة 300 مشاركا من بينهم رؤساء وممثلو 100 مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان عضو في التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (الذي يضم 121 مؤسسة)، بالإضافة إلى خبراء مستقلين في الأمم المتحدة وخبراء آليات وأنظمة إقليمية لحقوق الإنسان وممثلي هيئات حكومية ومنظمات غير حكومية ومنظمات دولية.

ويمثل انشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، امتثالا من قبل لبنان، لمندرجات البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية مناهضة التعذيب، الذي تمت المصادقة عليه في 22 كانون الأول الفائت والذي ينص على إنشاء آلية وطنية مستقلة لمنع التعذيب، تتضمن زيارات منتظمة لمراكز الاعتقال في البلاد لمعاينة معاملة المحتجزين.

ويتمحور موضوع المؤتمر، الذي ينظم مرة كل ثلاث سنوات، بشكل متناوب على جميع القارات، حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز دور المدافعين عن حقوق الإنسان وحماية حقوقهم.



================س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب