إطلاق جائزة مارون شماس التكريمية للابتكار التكنولوجي والتميز الرياضي

الخميس 11 تشرين الأول 2018 الساعة 18:48 تربية وثقافة
وطنية - أطلقت "جائزة مارون شماس التكريمية" ضمن برنامج تم تصميمه لتحفيز ومكافأة الابتكار التكنولوجي الرائد بالإضافة إلى التميز الرياضي في لبنان، خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق "لو جراي" وسط بيروت بحضور سياسيين ومهتمين ووسائل الإعلام.

وأعلن مارون شماس التزامه "تمويل البرنامج سنويا وعلى مدى السنوات العشر القادمة بقيمة 50000 دولار أميركي لجائزة التميز في الابتكار التكنولوجي و25000 دولار أميركي لجائزة التميز في الرياضة. كما أعلن منح إدارة هذا البرنامج إلى شركة "بيريتك".

وأوضح شماس، انه يتمنى "من خلال إنشاء منتدى من هذا النوع، أن يلهم الآخرين الذين يمكن أن يستخدموه كإطار للعمل من أجل دفع الابتكار والتميز في لبنان"، وقال: ""هذا مشروع أمل للذين يؤمنون بهذا البلد. أنا أؤمن بهذا البلد وأتمنى أن أتمكن من المساهمة ".

جوائز التكنولوجيا
ويهدف البرنامج السنوي إلى "تشجيع وتكريم ومكافأة الأشخاص الذين قاموا بإنشاء منتجات رائدة باستخدام التكنولوجيا كأساس. كما يهدف البرنامج إلى طلب تقديم ابتكارات تكنولوجية رائدة، من الأفراد أو الشركات، حيث تم تحقيق جهودهم بمنتج لديه عملاء في السوق. كما ويجب على المشاركين والشركاء الالتزام بتحقيق نمو اقتصادي في لبنان من خلال خلق فرص عمل وإنشاء البنية التحتية للتصنيع والخدمات. سيتم توجيه الفائزين بهذه الجائزة شخصيا من قبل مارون شماس".

جوائز التميز الرياضي
وتهدف جوائز مارون شماس للتميز الرياضي إلى أن تكون متناغمة مع قيم الأولمبياد وهي التميز والصداقة والاحترام. تعتبر دورة الألعاب الأولمبية الحدث الرياضي الأبرز على مستوى العالم، وتأمل جوائز مارون شماس في مساعدة الرياضي اللبناني على الوصول إلى كامل إمكاناته وليس فقط تمثيل لبنان في دورة الألعاب بل في المسابقات الدولية أيضا، وستكون جوائز التميز الرياضي تحت رعاية اللجنة الأولمبية اللبنانية بالإضافة إلى الاتحادات الرياضية اللبنانية للتايكواندو والمبارزة والسباحة. ويجب أن يكون المرشحون منتسبين إلى احد الاتحادات ليتمكنوا من التقدم بطلب".



==========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب