سعدية التقى مدراء ثانويات الضنية المشاركين في مشروع تحسين الخدمات التعليمية

الخميس 11 تشرين الأول 2018 الساعة 12:15 تربية وثقافة
وطنية - إلتقى رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية مدراء الثانويات الرسمية في الضنية المشاركين في مشروع "تحسين الخدمات التعليمية في الضنية لزيادة إدماج الشباب في سوق العمل"، الممول من السفارة الفرنسية، بحضور رئيس بلدية بخعون زياد جمال، ودلفين كوبان ممثلة جمعية "مدى" المشرفة على المشروع.

وشكر سعدية الجميع على "تعاونهم وجهودهم المبذولة في إنجاح المشروع"، مشددا على "أهمية تطبيقه في المدارس الرسمية، لرفع مستوى الطلاب، وتأمين مستقبل أفضل لهم".

وأعرب عن "فخره واعتزازه بحجم الوعي والإهتمام والمسؤولية التي شهدناها عند مدراء الثانويات، الذين ذللوا كل الصعاب في سبيل إنجاح المشروع، والخروج بعده بأفضل النتائج"، موضحا أن "المشروع لم يكن سوى نموذج يجب العمل على تطويره وتعميمه على كل الثانويات والمدارس الرسمية في المنطقة، لما له من أهمية في تحسين أداء الطلاب".

وأكد "الوقوف إلى جانب المدراء في جميع مطالبهم الهادفة إلى رفع قيمة ومستوى التعليم الرسمي في الضنية وتحسين أدائها، خصوصا "أن المدارس الرسمية تواجه مشاكل جمة من نقص كبير في الموارد، وقلة التمويل والمعدات الضرورية واللازمة لسير العملية التعليمية على أفضل وجه".

كوبان
وألقت دلفين كوبان كلمة باسم جمعية "مدى" المشرفة على المشروع، شكرت فيها مدراء المدارس على "جهودهم المبذولة طوال فترة تنفيذ المشروع"، وأكدت على أن "إستمراريته وتحسينه تقع على عاتق المدراء، بمساعدة الشركاء (إتحاد بلديات الضنية وجمعية مدى وجمعية شباب الحوار في الضنية)".

وقدمت كوبان إلى المدراء باسم الجمعية المشاركة مجموعة من الكتب باللغة الفرنسية، التي ستسهم بتوفير المعلومات للطلاب، وسترفع بشكل ملحوظ من مستوى أدائهم باللغة الفرنسية، علما أنه سوف يكون هناك دورات لتدريب الأساتذة على كيفية إستعمال هذه الكتب بما يعود بالنفع على التلاميذ".



=================== عبد الكافي الصمد - م.ع/ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب