لقاء في عكار عن دور المرأة في ظل الضغوطات الاجتماعية

الخميس 11 تشرين الأول 2018 الساعة 10:24 المرأة والطفل
وطنية - نظمت اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، بالتعاون مع الحركة الثقافية في لبنان وجمعية بلاسم للتنمية الاجتماعية لقاء عن "دور المرأة في ظل الضغوطات الاجتماعية"، في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في عكار.

حضر اللقاء رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في عكار حسن الطرابلسي ممثلا وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، رندة يسير ممثلة وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان، حسن حسين ممثلا النائب مصطفى حسين، النائب السابق نضال طعمة، رئيس دائرة أمن عام عكار العقيد الإداري عبدالرزاق المالطي ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، النقيب عبد العزيز دياب آمر فصيلة درك حلبا ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، الرائد وسيم الدرويش ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، رئيس ضابطة جمارك طرابلس العقيد جورج منصور ممثلا مدير عام الجمارك بدري ضاهر، الرئيس الإقليمي في عكار خضر طالب ممثلا مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار وشخصيات سياسية وحزبية واجتماعية ووفودا نسائية من عدد من قرى سهل عكار والشفت والدريب الأوسط ونهر اسطوان.

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش، قدمت اللقاء الباحثة القانونية علا خضارو، ثم ألقى مطران عكار وتوابعها المتروبوليت باسيليوس منصور كلمة شدد فيها على "أهمية دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع".

كما تحدثت رئيسة جمعية بلاسم للتنمية الاجتماعية جومانا الدبس، منوهة "بالمشاركة الجادة للمدعويين مؤكدين على تمكين دور المرأة وتعزيز قدراتها التنموية، ودعم رؤيتها الوطنية البناءة في عكار نبض الوطن والحياة". مشيرة الى "دور عصام فارس الكبير في دعمه الدائم للحركة النسائية والإنسانية في عكار وكل لبنان، ودور رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة صاحب الهمة العالية والرؤية الثاقبة والموقف الثابت". وأعلنت عن الاستعداد لتقديم كل الدعم والمساعدة لذوي الحاجات الاجتماعية والصحية.

بعدها، قدمت عضو المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لليونسكو ومستشارة الحركة الثقافية لشؤون إعلاء وضع المرأة اللبنانية البروفسورة وفاء بري الحاج محاضرة شددت فيها على "ضرورة تفعيل دور المرأة ودعمها في ظل الظروف الاجتماعية الضاغطة"، مشيرة الى "أهمية إطلاق نادي المرأة الذي يمثل حاجة اجتماعية ماسة لتسهيل أمور الحياة التي تعترض المرأة ليكون ملاذا لها".

تلا اللقاء نقاش مع الحضور لإطلاق خطة عمل بهذا الخصوص، ثم أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.



============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب