النسخة السادسة لرحلة الخريف السنوية للمشي على درب الجبل اللبناني

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 الساعة 14:52 رياضة
وطنية - للسنة السادسة على التوالي، تنطلق رحلة الخريف للمشي على درب الجبل اللبناني يوم الجمعة في 12 تشرين الأول ولغاية 28 منه.

وتنظم رحلة المشي هذه التي تمتد على 16 يوما، جمعية درب الجبل اللبناني لتكون بذلك نشاطا يهدف إلى توعية اللبنانيين على ماهية السياحة الريفية المستدامة التي تعود بالمنفعة على المجتمعات الريفية وإقتصاداتها، كما على ضرورة المحافظة على الإرث الطبيعي والثقافي والجغرافي الذي يملكه لبنان والذي تنادي الجمعية بحمايته والحفاظ عليه.


مشي لتحمي (#مشي_لتحمي) هو عنوان الحملة التي أطلقتها الجمعية هذه السنة، إذ ترتبط تجربة المشي على الدرب ارتباطا وثيقا بمساندة الجمعية ودعمها في العمل مع الجمهورية اللبنانية على إقرار مرسوم جمهوري يعلن الدرب دربا وطنيا محميا.

ينطلق المشاركون في نفس الوقت ضمن فريقين: فريق "الغزال"، من بلدة تاشع في شمال لبنان باتجاه الجنوب والثاني، فريق "الدب البني" معاكسا، من بلدة عيتنيت في الجنوب إلى الشمال. ويلتقيان في منتصف الدرب في بلدة أفقا في 24 تشرين الأول قبل بلوغهما وجهتهما الأخيرة.
يشارك في الرحلة حوالي 120 شخصا من لبنانيين وأجانب، يتطلعون شوقا لأن يستكشفوا طبيعة لبنان وجباله من منظار آخر، حيث ينامون ويأكلون في بيوت الضيافة ومراكز الإقامات في القرى والبلدات المحاذية للدرب، وبرفقة مرشدين محليين تدربوا مع جمعية درب الجبل اللبناني.


==============ناجي شربل

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب