نادي لكل الناس يفتتح مهرجان الفيلم العربي القصير في دورته ال14 بمشاركة 30 فيلما

الإثنين 08 تشرين الأول 2018 الساعة 16:57 فن
وطنية - يفتتح "نادي لكل الناس" اليوم، مهرجان الفيلم العربي القصير بدورته الرابعة عشرة، والذي سيستمر حتى 11 الحالي، في ستوديو "زقاق".

تتضمن أنشطة المهرجان هذا العام، إضافة إلى عروض الأفلام، معرضا لملصقات أفلام أصلية عربية وأجنبية وحصصا تخصصية مجانية يديرها على التوالي المخرجة ومديرة التصوير اللبنانية موريال أبو الروس والمخرج العراقي محمد الدراجي. ويختتم المهرجان بحفلين موسيقيين تحيي أحدهما فرقة "زهورات" التي أسستها جمعية "العمل للأمل" والمغنية ساندي شمعون وفرقتها.

يشارك في المهرجان 30 فيلما، 17 منها من لبنان والباقي من بلدان عربية هي: فلسطين ومصر والعراق والكويت وتونس والإمارات العربية المتحدة. ويتنافس المخرجون على خمس جوائز: أفضل فيلم روائي عربي قصير، أفضل فيلم وثائقي عربي قصير، لجنة التحكيم، أفضل فيلم طلابي، إضافة الى جائزة الجمهور من تنظيم مؤسسة "آراء للأبحاث والاستشارات".

يدير المهرجان مدير "نادي لكل الناس" نجا الأشقر، وتتولى التنسيق الممثلة فلافيا بشارة. وتتألف لجنة التحكيم إلى الدراجي وأبو الروس، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي عصام زكريا والمخرج اللبناني أسد فولادكار والممثلة اللبنانية جوليا قصار.

وتتميز دورة هذا العام بحصتين تخصصيتين مجانيتين تدير إحداهما أبو الروس وهي عبارة عن مختبر سينمائي Cine-Jam بعنوان "إعادة التواصل مع غريزتنا الإبداعية"، والثانية مع الدراجي حول رحلته من الأفلام القصيرة إلى الأفلام الطويلة، وبمعرض لملصقات عربية وأجنبية أصلية اختارها عبودي أبو جودة من مجموعته ويعرضها على شكل ثنائيات لأفلام تتشابه ملصقاتها إلى حد النسخ.



==============هدى زبيب/س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب