مفوضية المرأة في الإشتراكي: إنتهاك كرامة النائبات يكشف عورات المنظومة القانونية والقضائية

الخميس 04 تشرين الأول 2018 الساعة 16:57 المرأة والطفل
وطنية - شجبت "مفوضية شؤون المرأة في الحزب التقدمي الإشتراكي" في بيان، "ما شهدناه في الأيام الماضية من انتهاك لكرامة النائبات اللبنانيات عبر وسائل الإعلام، تارة عبر إظهارهن بقالبٍ صوري ضيق محصورٍ بإطار الإيحاءات الجمالية والجنسية، وطورا عبر التوجه إليهن بتعابير غير خلقية تطاول شرفهن".

وأعلن "التحضير لخطوة عملية قريبة، للنظر في الآليات القانونية والسياسية اللازمة للحد من هذه الظاهرة اللا خلقية". كما وشدد البيان على أن "التعرض لكرامة النساء في شكل عام، والعاملات منهن في السياسة خصوصا لا يعبر إلا عن المستوى الفكري والخلقي المتدني لمرتكبيه، وعن العقلية الأبوية المتسلطة الرافضة لحضور المرأة في الشأن العام واللاخلقية في أساليب محاربتها".

وختمت المفوضية: "إن تكرار هذه الأساليب المهينة في التخاطب مع النساء البارزات في المجتمع اللبناني، سواء السياسيات منهن أو الإعلاميات أو غيرهن، يكشف عورات المنظومة القانونية والقضائية اللبنانية، التي لا توفر الغطاء اللازم لحماية المرأة وصون حريتها وكرامتها، ما يستوجب من الأحزاب التقدمية والحراك النسوي في لبنان المبادرة والتنسيق العملي للوصول إلى اقتراحات تشريعية تمهد الطريق أمام النساء اللبنانيات لاكتساب حقوقهن الكاملة على كل المستويات".



======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب