جبور دعا الاجهزة الامنية الى ضبط حركة دخول السوريين عبر الحدود الشمالية

السبت 22 أيلول 2018 الساعة 10:11 سياسة
وطنية - دعا عضو المجلس السياسي في "التيار الوطني الحر" جيمي جبور في بيان الأجهزة الأمنية كافة الى "القيام بواجبها بضبط حركة دخول السوريين وغير السوريين عبر الحدود الشمالية والتي تتم في الآونة الأخيرة من خلال عمليات تهريب منظمة عبر بعض المعابر المعروفة وتتولاها عصابات تهريب من الجانبين اللبناني والسوري بدءا من إدلب السورية وصولا الى عمق المناطق اللبنانية".

اضاف: "إن خطورة ما يجري تدفعنا الى التحذير من مغبة التغاضي والتساهل لدى الأجهزة الأمنية لاسيما أن إحتمال وجود إرهابيين بين هؤلاء الأشخاص المهرَّبين هو إحتمال مرتفع ومرجح".

واشار الى "ان إستمرار هكذا عمليات بتغطية واضحة سوف تدفعنا الى كشف جميع المتدخلين والمحرضين المحليين من رؤساء بلديات ومخاتير وسواهم لمنع بعض القوى الأمنية من القيام بدورها وتشكيل بيئات حاضنة لإستيراد الإرهاب سيما أن أدوارا سابقة قام بها البعض في السنوات الأولى للحرب السورية لم تعد مقبولة اليوم ".

وختم: "إني إذ أضع كل ما سبق بين يدي معالي وزير العدل والنيابات العامة وقادة الأجهزة الأمنية، أدعوهم جميعا الى تحمل المسؤولية الوطنية الكبرى بمنع انتقال الإرهاب من إدلب الى طرابلس وبيروت".



=========== ميشال حلاق/ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب