تدشين مركز غسان رزق للدراسات الادارية التنفيذية في جامعة البلمند الكورة

الجمعة 21 أيلول 2018 الساعة 14:56 تربية وثقافة
وطنية - دشنت جامعة البلمند في الكورة، مركز غسان رزق للدراسات الإدارية التنفيذية، التابع لكلية إدارة الأعمال، في حفل حضره عدد من الشخصيات السياسية والأمنية والتربوية.

سالم
وألقى رئيس الجامعة الدكتور ايلي سالم كلمة شكر فيها رزق على "المنحة الكبيرة التي قدمها لبناء مركز للدراسات الإدارية". وقال: "بتقديم هذه المنحة، يدخل اسمه في أبدية جامعة البلمند، إذ أنها دخلت التاريخ لا لتخرج منه، فاسمك هنا أبدي معها"، مضيفا: "عندما تقدم منحة إلى جامعة، تقدم هدية للعقل". وتمنى "أن يضيف هذا المركز إلى جامعة البلمند لؤلؤة جديدة من المباني والأفكار".

نصر
وأشار عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الدكتور كريم نصر إلى أن "هذا المركز يشكل مجالا محوريا لدراسة ريادة الأعمال وتنمية روح المبادرة عند طلاب الجامعة وتأمين قاعدة تسمح بتحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع وخدمات مفيدة للمجتمع".

رزق
من جهته، أشاد رزق بجامعة البلمند، معربا عن فخره بأن يساهم في إعلاء هذا الصرح الجامعي، وامتنانه ووفائه للجامعة"، مشيرا الى أن "العطاء يجب أن يكون بامتنان لا بمنة". وأكد "أهمية الاستثمار الانساني في التنمية العلمية المعرفية لتحصين الخريجين ليس فقط بما يحتاجون إليه من تقنيات في حقول كسب المعيشة، بل على الأخص برؤية سامية تميز بوضوح بين ما يدفع المجتمع والوطن إلى الأمام، وبين ما يعيق دورة الحياة وسلامة المجتمع".



أما نائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والعلاقات العامة الدكتور ميشال نجار، فتوجه بالشكر لرزق على عطائه، معتبرا ان البلمند "ليست حجارة ولا طلابا ولا أساتذة ولا كليات ولا مختبرات ولا أبنية، بل هي روح حية نابضة تؤمن بالله وبالابداع والانفتاح والعقل.. هي هذه الأسماء العظيمة التي تزين هذه التلة المباركة، واليوم تتزين لائحة الأسماء باسم كريم عزيز على قلوبنا هو اسم غسان رزق".


يذكر ان المركز يؤمن البرامج الخاصة بالتعليم التنفيذي الإجمالي التي تضم: ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية ودكتوراه تطبيقية في إدارة الأعمال مع جامعة ليون 3 - جان مولين. ويتكون من قاعة استقبال، قاعة محاضرات، قاعة اجتماعات تنفيذية، قاعات تدريس تفاعلية، غرفة الأسواق المالية، غرفة الأخبار، مختبر تكنولوجي حديث وكافيتيريا.


=======ميشالا ساسين/ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب