اعتصام للسائقين العموميين في طرابلس احتجاجا على قرار منعهم من الدخول الى المطار

الأربعاء 19 أيلول 2018 الساعة 18:01 اقتصاد وبيئة
وطنية - طرابلس - اعتصم السائقون العموميون في طرابلس، بمشاركة رئيس اتحاد النقل البري عبد الامير نجدي ونائب رئيس الاتحاد علي محي الدين ورئيس نقابة جبل لبنان منصور سيلفا ورئيس نقابات الاوتوبيسات ابو منصور ورؤساء نقابات بيروت وجبل لبنان وبمشاركة رئيس الاتحاد العمالي في الشمال شعبان بدره ورؤساء النقابات، وذلك تلبية لدعوة نقيب السواقين العموميين في الشمال شادي السيد الى اعتصام نفذ في ساحة جمال عبد الناصر التل.

السيد
وقال السيد: "التحرك اليوم في طرابلس باسم سائقي كل لبنان يأتي احتجاجا على الاجحاف الحاصل بحق السائق العمومي ومنعه من الدخول الى مطار رفيق الحريري الدولي، وتخصيص الدخول للسيارات العمومية التابعة للشركات الخاصة بقرار من وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس".

أضاف: "إضافة الى ذلك، إذا بنا امام استهداف السائق العمومي مجددا من خلال اقتراحات جديدة تطال لقمة عيشه من قبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بزيادة سعر صحيفة البنزين 5000 ليرة لبنانية. ونشعر عمليا أن الحاكم نسي الفقراء ووضعهم وصارت اقتراحاته بعيدة كل البعد عن التحسس بأوضاعهم".

نجدي
من جهته، قال نجدي: "كنا دائما نتحرك في مواجهة السيارات غير القانونية والسائقين الأجانب الذين زاحموا سائقي لبنان النظاميين على رزقهم. ولكن فوجئنا بقرار يمنع السائق العمومي من نقل الركاب إلى مطار رفيق الحريري الدولي، وهذا القرار لا يمنع فقد سائقي طرابلس بل كل السيارات من بيروت والجنوب والبقاع والجبل وكل سائق عمومي، فهل يعقل ذلك؟".

أضاف: "إننا بالطبع نحذر من ديمومة هذا القرار، وإلا سنواجهه".



==============محمد الحسن/س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب