المفكرة ليوم الجمعة 21 أيلول 2018

الثلاثاء 18 أيلول 2018 الساعة 23:47 المفكرة


الساعة الموضوع

9,00 افتتاح مؤتمر "إدارة إجراءات التحكيم في العالم العربي"، تنظمه غرفة التجارة الدولية - لبنان بالتعاون مع محكمة التحكيم الدولية في غرفة التجارة الدولية في فرنسا، في فندق الفور سيزنز - بيروت.

برنامج إحياء الذكرى السادسة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا:
9,00 تجمع في المركز الثقافي لبلدية الغبيري قرب السفارة الكويتية
11,30 مسيرة من أمام المركز الثقافي لبلدية الغبيري. وضع اكليل من الورد عند مثوى شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا
13,00 غداء مع اهالي ضحايا المجزرة / مؤسسة بيت أطفال الصمود- شاتيلا
16,00 لقاء مع اللجنة المدنية لمكافحة الارهاب.

***********************

10,00 يجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، مع رابطة أساتذة التعليم الثانوي، للبحث في الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي.

11,00 اعتصام لحراك المتعاقدين الثانويين، بمشاركة الاتحاد العمالي العام، أمام وزارة التربية.

11,00 تفتتح شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للاتصالات متجرها الجديد في جب جنين - البقاع الغربي، برعاية وزير الإتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح، في جب جنين، الطريق العام، سنتر D Avenue

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل
12,00 سفير بريطانيا Christopher Rampling
12,30 سفير بلجيكا Hubert Cooreman
12,35 سفير المانيا Georg Birgelen

*********************

مواعيد الرئيس المكلف سعد الحريري في بيت الوسط

من 12 ظهرا حتى الثانية بعد الظهر مواعيد متفرقة.
ومن الرابعة والنصف عصرا حتى السابعة مساء.

*****************************

12,00 مؤتمر صحافي يعقده مجلس نقابة الفنانين المحترفين في لبنان، في مقر نادي الصحافة - فرن الشباك.

17,00  "منتدى المهندسين الشباب 2018" بعنوان: "ريادة الأعمال: محرك التغيير الاقتصادي والاجتماعي"، بدعوة من نقابة المهندسين في بيروت وجمعية رواد الأعمال في الأرياف، وجمعية تطوير بلدنا. في مبنى نقابة المهندين - بيروت - لبنان.

17,30 تحرك احتجاجي لقطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني واتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني، أمام المقر الرئيسي لمصرف لبنان - شارع الحمرا.

18,00 لقاء حواري مع محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، بدعوة من "الصوت الثالث لاجل لبنان" بالتعاون مع بلدية بيروت، في اطار معرض السلام الذي سيقام في 21 و22 و23 الحالي في متحف ذاكرة الحرب في بيت بيروت، في بيت بيروت - السوديكو. تشارك فيه رئيسة قسم العلوم الاجتماعية في جامعة الروح القدس - الكسليك، يتخلله زرع شجرة زيتون امام بيت بيروت "خط التماس".

18,00 ندوة بعنوان "اي مسارات مستقبلية للمنطقة العربية في ظل التحولات والنزاعات المتنامية" بدعوة من الحزب التقدمي الاشتراكي وكالة داخلية عاليه، في قاعة جمعية الرسالة الاجتماعية في عاليه. يتحدث فيها: السفير الروسي الكسندر زاسبكين، النائب اكرم شهيب. يتخللها نقاش لكتابي المفكر والباحث كريم مروة بعنواني: "التجدد في الاسلام كالتجدد في الاشتراكية"، و"فصول من حواراتي وكتاباتي في الفكر والسياسة والعلاقات الانسانية". 

19,00 لقاء مع نقولا بوريو حول موضوع "الفنان والأنتروبولوجيا" في إطار حلقات النقاش، التي تنظمها السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في لبنان، وبدعم من "بنك بيمو"، في أوديتوريوم متحف سرسق.

20,30 مسرحية "حفنة ريح"، بدعوة من النادي الثقافي الرياضي - الناعمة، برعاية عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور محمد حسني الحاج، في النادي - الناعمة، في حضور المطران بولس مطر.



=========================== ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب