الوكيل القانوني للمصروفين من سرادار: ما ورد في بيان إدارة المصرف يحمل مغالطات واقعية وقانونية

الجمعة 14 أيلول 2018 الساعة 19:06 اقتصاد وبيئة
وطنية - رد الوكيل القانوني للمصروفين من بنك "سرادار" المحامي شربل نصر في ييان على البيان الصادر عن إدارة مصرف "سرادار"، قال فيه: "نسجل بداية إقرار إدارة مصرف سرادار ش.م.ل باستخدامها لحوالى 40 موظفا جديدا، الامر الذي يضرب عرض الحائط القوانين المرعية الإجراء التي تعطي الاجراء المستغنى عن خدماتهم وفقا للمادة 50 من قانون العمل، والتي استند المصرف إليها لصرف الاجراء، حق الأفضلية في اي وظائف جديدة لدى المصرف المذكور في حال إعادة الاستخدام، مما يرتب مسؤولية على المصرف ويجعله عرضة لمطالبة الأجراء المستغنى عنهم بالعطل والضرر".

أضاف :" ما ورد في البيان الصادر عن إدارة مصرف سرادار يفتقر كالعادة الى الدقة والموضوعية، وهو يحمل في طياته مغالطات واقعية وقانونية. كما أن الأجراء ال19المستغى عن خدماتهم هم من أصحاب الكفاءة، ويتمتعون بمهارات عالية جدا في القطاع المصرفي، وإن محاولة إدارة المصرف تشويه سمعتهم وصورتهم لا تعدو كونها محاولة يائسة لثنيهم عن المطالبة بحقوقهم في التعويضات الأساسية والإضافية المنصوص عنها في بروتوكول الدمج، الذي رعى نشوء بنك سرادار ش.م.ل. وهم يحتفظون بحقهم بملاحقة ادارة المصرف قانونيا عن كل التشهير والافتراء الذي تمارسه الإدارة بحقهم".

وختم: إن مخالفة إدارة بنك سرادار الواضحة والصارخة لموجباتها المنصوص عنها في قانون تسهيل دمج المصارف سوف يستتبع فتح تحقيق مالي وقضائي بعملية الدمج برمتها وما اعتراها من شوائب ومخالفات. هذا ما اقتضى بيانه".



================ ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زعيتر يطمئن عبر الوطنية: سفينة ال...

تحقيق حلا ماضي وطنية - طمأن وزير الزراعة غازي زعيتر في اتصال مع "الوكالة الوطنية

السبت 15 أيلول 2018 الساعة 11:08 المزيد

معرض رشيد كرامي الدولي أمام مشكل...

تحقيق محمد الحسن وطنية - منذ سنة ونيف، لفتت الأوساط المحلية في مدينة طرابلس الى ضرورة

الأربعاء 12 أيلول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب