مواقف لرئيس نادي النجمة ابرزها خطة تمويل بقيمة 3,5 مليون دولار

الجمعة 14 أيلول 2018 الساعة 18:18 رياضة
وطنية - عرض رئيس نادي النجمة اسعد سقال لخطته تأمين تمويل ثابت للفريق تصل قيمته الى 3,5 مليون دولار اميركي سنويا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في فندق "موفنبيك" الروشة، وحضره مسؤول قطاع الرياضة في تيار المستقبل الزميل حسام زبيبو وعدد من اعضاء مجلس ادارة النجمة وحشد من الاعلاميين.

وحدد سقال خطته بأربع نقاط جاءت على الشكل التالي:

1-اصدار بطاقة يطلق عليها اسم "نجماوي" وسعرها السنوي 100 دولار اميركي سيستفيد صاحبها بحسم يتراوح بين 10 و30 بالمئة من 1014 مركز ا تجاريا تحتوي على معظم حاجياته. وهذا المشروع سيغذي خزينة نادي النجمة بحسب سقال بحوالي مليوني دولار في حال وصل عدد المشتركين فيه الى 20 الف شخص.

2 - مشروع تعاون مع شركو "هيبكو" الرائدة ببيع المشتقات النفطية ويتمثل باصدار بطاقة تمكن صاحبها من ان يتبرع للنادي ب500 ليرة لبنانية عند شراءه صفيحة بنزين. هذه الفكرة ستعود على خزينة النجمة بحوالي 800 الف دولار في حال تجاوز عدد المشتركين 50 الف شخص وشرائهم كحد ادنى صفيحتي بنزين شهريا.

3 - انشاء تطبيق خاص بالنادي سيقدم خدمة الخبر العاجل المتعلق بنادي النجمة ونجومه ونشر فيديوهات خاصة وحصرية مع نجوم النادي ومشاهدة بداية ونهاية كل مباراة للفريق ونشر احصاءات كاملة عن المباريات، على ان يدفع المشترك النجماوي 3 دولارات في الشهر تحسم من رصيده على الهاتف الخلوي في حال لم يملك رصيدا ماليا على الانترنت. وفي حال اشترك حوالي 20 الف شخص، بحسب سقال، سيتغذى صندوق النادي بحوالي 480 الف دولار

4 - انشاء مجلس الشرف، على ان يضم 200 من المحبين للنجمة ومقتدرين ماديا مهمته استشارية وان يجتمع كل 3 اشهر وتطرح عليه القضايا المهمة التي تخص نادي النجمة على ان يدفع كل عضو 100 دولار شهريا، وبذلك ستتغذى خزينة النادي بمبلغ 240 الف دولار كحد ادنى.

وختم رئيس نادي النجمة قائلا: "في نفذت هذه الخطة التمويلية سيتحول نادي النجمة الى مؤسسة قادرة على تمويل ذاتها واعتقد ان مبلغ ثلاثة ملايين و500 الف دولار هي كافية لكي ينافس فريق النادي ليس على البطولات الداخلية وانما الاسيوية والعربية اسضا وسيتطور بشكل مستمر".

وردا على بعض الاسئلة قال سقال :"ان نادي النجمة سدد كل مستحقات اللاعبين والاجهزة الفنية (...) محمد جعفر توقيعه على كشوفات النجمة قانوني (...) نعم هناك خلاف بوجهات النظر داخل الادارة وهذا شيء صحي في حال صب لمصلحة النادي".

وذكر ان نادي النجمة بصدد انشاء قناة تلفزيونية خاصة به، وخلال ايام ستنتهي عملية تشكيل مكتب الجمهور "الذي سيكون له دور فعال في انجاح العملية التمويلية لانه سيكون همزة الوصل بين الجمهور وناديه".



======== ناجي شربل

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زعيتر يطمئن عبر الوطنية: سفينة ال...

تحقيق حلا ماضي وطنية - طمأن وزير الزراعة غازي زعيتر في اتصال مع "الوكالة الوطنية

السبت 15 أيلول 2018 الساعة 11:08 المزيد

معرض رشيد كرامي الدولي أمام مشكل...

تحقيق محمد الحسن وطنية - منذ سنة ونيف، لفتت الأوساط المحلية في مدينة طرابلس الى ضرورة

الأربعاء 12 أيلول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب