وفد من جنسيتي كرامتي زار السفير التركي برفقة جمالي وعرض معه معاناة أبناء الأم اللبنانية في الحصول على تأشيرة المرور للسفر إلى بعض الدول

الجمعة 14 أيلول 2018 الساعة 18:03 متفرقات
وطنية - زارت حملة "جنسيتي كرامتي"، في إطار "سلسلة زياراتها للفاعليات السياسية وممثلي الأحزاب وسفراء بعض الدول التي تمنح فيهم الأم جنسيتها لأولادها،" السفير التركي هاكان تشاكل في مكتبه، برئاسة رئيسها مصطفى الشعار يرافقه وفد من الحملة. وحضرت اللقاء النائبة ديما جمالي.

وأفاد بيان للحملة أن "الشعار عرض مع السفير تشاكل نشاطات الحملة، وتناول معه موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها وأوضاع مكتومي القيد وقيد الدرس، إضافة إلى معاناة أبناء الأم اللبنانية، وخصوصا في موضوع الحصول على تأشيرة المرور للسفر إلى بعض الدول، ومنها تركيا.

ولفت إلى أن "الشعار بحث مع السفير تشاكل كل سبل التعاون، وطلب من السفير تسهيل تأشيرة المرور السياحية لأبناء الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني، متسائلا كيف يمكن للأم اللبنانية السفر من دون تأشيرة في حين أن أولادها يحتاجون إليها، وهم في الحقيقة لبنانيون حتى وإن لم يحملوا الجنسية، موضحا له أن الاستحصال على تأشيرة قد يأخذ شهرين تقريبا هذا إن استطاعوا الحصول عليها".

جمالي
من جهتها، طلبت النائبة جمالي من السفير التركي "تسهيل التأشيرة السياحية لأبناء الأم اللبنانية المتزوجة من أجنبي، وأن يتم معاملة أبناء الأم اللبنانية معاملة اللبناني"، وقالت: "إنها تدعم المساواة القانونية بين المرأة والرجل في ما يتعلق بكل القوانين، وعلى رأسها حق الأم بمنح جنسيتها لأولادها، وأنها ستعمل على كل الصعد لتحقيق هذا الهدف من خلال البرلمان أو العمل الإجتماعي وحتى المجتمع المدني".

السفير التركي
واستغرب السفير تشاكل "موضوع صعوبة الحصول على تأشيرة السفر"، واعدا ب"حل الموضوع وتقديم كل التسهيلات اللازمة إلى أبناء الأم اللبنانية".

======================= ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زعيتر يطمئن عبر الوطنية: سفينة ال...

تحقيق حلا ماضي وطنية - طمأن وزير الزراعة غازي زعيتر في اتصال مع "الوكالة الوطنية

السبت 15 أيلول 2018 الساعة 11:08 المزيد

معرض رشيد كرامي الدولي أمام مشكل...

تحقيق محمد الحسن وطنية - منذ سنة ونيف، لفتت الأوساط المحلية في مدينة طرابلس الى ضرورة

الأربعاء 12 أيلول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب