صفي الدين في مجلس عاشورائي: تشكيل الحكومة أمر ملح والمطلوب أداء سياسي مسؤول وفعال

الجمعة 14 أيلول 2018 الساعة 16:12 سياسة
وطنية - أكد رئيس المجلس التنفيذي ل"حزب الله" السيد هاشم صفي الدين خلال مجلس عاشورائي في مقام السيدة خولة - بعلبك، أن "صبر الناس على بعض الأداء السياسي الخاطئ والبطيء، لا يعني أنها لن تحاسب، وأنها راضية عما يجري".

ورأى أن "تشكيل الحكومة أمر ملح ومطلب ضروري لكل اللبنانيين وللناس الذين يحتاجون إلى خدمات، ويتوقون إلى إصلاح معين أو إلى مكافحة الفساد أو إلى تلبية بعض الاحتياجات". وقال: "بلا شك الحكومة أمر ضروري وحيوي، ولكن هناك في لبنان ما هو أهم من تشكيل الحكومة، فلبنان بحاجة الى اداء سياسي مسؤول وفعال، والى مسؤولين يتحملون المسؤولية الفعلية امام الناس ولا يتعاطون مع الشأن العام وكأنه في الوقت الضائع او المتبقي. من يتحمل مسؤولية الناس ومستقبلها يجب ان يكون ملحا وفعالا ومجدا، وليس بطيئا أو كسولا او متكاسلا او متباطئا".

أضاف: "الناس بحاجة الى طبقة سياسية تغير كل الاداء السياسي الفاسد، ولو سألتموني ما هو الأكثر فسادا في لبنان، أقول لكم إن المفاسد في لبنان كثيرة وهي اكثر من ان تعد او ان تحصى. واليوم الحمد لله كل الناس لاسباب عديدة يتحدثون عن الفساد ومحاربته، ولكن انا اقول لكم ان أفسد ما في لبنان، ذاك الذي لا يهتم بمصالح الناس سواء تحت مظلة حماية مذهبية او سياسية او طائفية، او تحت حجج متعددة او مختلفة، فالمسؤول يجب ان يتحمل المسؤولية ولا يترك امور الناس على عواهنها، ثم يقال ما الذي يحصل في البلد. عليكم ان تصبروا، هنا يجب ان نكون واضحين، وكما نحن مأمورون بالصبر، فإننا مأمورون بالعمل".



==========محمد أبو إسبر/س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زعيتر يطمئن عبر الوطنية: سفينة ال...

تحقيق حلا ماضي وطنية - طمأن وزير الزراعة غازي زعيتر في اتصال مع "الوكالة الوطنية

السبت 15 أيلول 2018 الساعة 11:08 المزيد

معرض رشيد كرامي الدولي أمام مشكل...

تحقيق محمد الحسن وطنية - منذ سنة ونيف، لفتت الأوساط المحلية في مدينة طرابلس الى ضرورة

الأربعاء 12 أيلول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب