شاتيلا:الارهاب ليس انحرافا دينيا بل هو إرهاب مخطط الشرق الاوسط الكبير وأدواته التنفيذية

الجمعة 14 أيلول 2018 الساعة 16:07 سياسة
وطنية - لبى رئيس "المؤتمر الشعبي اللبناني" كمال شاتيلا دعوة قيادة حزب التجمع في مصر للقاء عن أوضاع الأمة العربية والتحديات التي تواجهها وآفاق المستقبل العربي.
وأكد خلال اللقاء "قدرة الأمة العربية على مواجهة مخططات التقسيم والتفتيت والحمايات الأجنبية التي تندرج كلها تحت مسمى الشرق الأوسط الكبير، استنادا الى ثوابتها الراسخة في العروبة والايمان، مما ولد لدى الشعب العربي في مختلف الأقطار مناعة شعبية حضارية ترفع السدود بوجه التدخل الأجنبي والاستهداف الصهيوني".

وحذر من "مخاطر الحرب النفسية التي تشنها دوائر قوى النفوذ الاجنبي والصهيوني ضد الشباب العربي بهدف تيئيسه ودفعه للانسلاخ عن هويته الوطنية والقومية والاستسلام لمؤامرة الاوسط الكبير وفقا لمقررات المؤتمر اليهودي العالمي في القدس 1982 عقب حرب اكتوبر التحررية".

وعرض شاتيلا "لبطولات الشعب الفلسطيني وتضحياته اليومية في مواجهة العنصرية الصهيونية ومشاريع التهويد والحصار الاميركي"، مؤكدا ان "الارهاب ليس انحرافا دينيا فحسب بل هو في الاصل والاساس ارهاب مخطط الشرق الاوسط الكبير وادواته التنفيذية".

وختم بعرض الوضع اللبناني "والازمات المتواصلة التي تلاحقه سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتنمويا، وهو ما تتحمل مسؤوليته الطبقة الحاكمة التي تسلطت على مقدرات لبنان واللبنانيين منذ 30 عاما الان برعاية دولية واقليمية، فلم تنفذ اتفاق الطائف وانما اتفاق العصبيات الطوائفية وتقاسم المغانم وقيادة لبنان نحو مديونية بلغت 100 مليار دولار".


============= ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب