نعيم قاسم: لدعم المقاومة والوقوف أمام كل من يواجهها

الجمعة 14 أيلول 2018 الساعة 15:56 سياسة
وطنية - قال نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم في الليلة الرابعة من محرم، في ثانوية "شاهد" طريق المطار: "اليوم إسرائيل وأميركا قمة الظلم على وجه الأرض، لأنهما تعملان على إيذاء البشرية، أميركا تحتل وتضغط على العالم، وتحاول تسويق أفكارها، وتسرق اقتصادات الدول، وتعمل على حصار الشعوب، وتمنع الفكر الأصيل من أن يكون في أجيالنا. وإسرائيل تحتل فلسطين، وعينها على احتلال العالم، وتريد أن تثبت كيانها لتصبح دولة كبرى تستطيع أن تحقق مشاريعها بظلم وقتل وقهر، منذ نشأت إسرائيل ونحن نسمع أنها تفكر بحرب، لماذا؟ من أجل أن تحتل الأرض ومن أجل أن تقتطع قسما من فلسطين، ومن أجل أن تأخذ أجزاء من الدول العربية المحيطة، ومن أجل أن تطرد أعداءها وأخصامها حتى لا تكون هناك إلا قوة إسرائيل في المنطقة لتقرر ما تريد حيث شاءت، إسرائيل ظالمة، ويجب علينا أن نقف بوجه الظلم".

أضاف: "هنا قيمة شباب المقاومة الإسلامية أنهم تعلموا من الإمام الحسين كيف يقفون بوجه الظلم على قلِّتهم، وكيف ينصرهم الله تعالى بتثبيت شرعهم وقناعاتهم وتربية أجيالهم على طاعة الله تعالى، لولا هؤلاء المؤمنين المجاهدين لما انسحبت إسرائيل من لبنان، ولولا هؤلاء المجاهدين الطيبين الطاهرين لما ركعت إسرائيل واعترفت بأنها هزمت في عدوان 2006، ولولا هؤلاء لما كان للانسان أن ينعم باستقرار أمني وسياسي عام في لبنان أمام هذه التطورات في المنطقة. على الأقل اليوم إسرائيل قلقة على مستقبلها وتفكر دائما كيف تتعاطى في مواجهة المقاومة، وتخشى أن تقدم على حرب تعرف أنها خاسرة وتحتاج إلى أدلة من أجل أن تربح بدل خسارتها. لذلك يجب أن ندعم المقاومة ونقويها بالعدد والسلاح والحضور السياسي والوقوف أمام كل من يواجه هذه المقاومة".

وتابع: "في لبنان يوجد ظلم يتمثل بأشكال مختلفة منها الفساد، والعمل بعصبية، كيف يمكن أن ننتهي من هذا الظلم إذا بقيت هذه القناعات موجودة، نحن علينا أن نخطو خطوات إلى الأمام. اقترحنا وأجدد الاقتراح اليوم، أن يكون هناك توظيف في البلد، في المؤسسات الرسمية وفي الجيش والقوى الأمنية على أساس المباريات، لماذا نلجأ إلى اللوائح وإلى المحسوبيات وندخل أشخاصا لا شأن لهم في الإدارة فنعيقها ونؤثر على البلد ونجعل هناك قلة ثقة بين المواطنين والمسؤولين. بإمكاننا أن نتخلص من هذه الأمور إذا اعتمدنا المباريات، ومن يرسب في المباريات يحمل نفسه المسؤولية، وبذلك نكون عادلين في العلاقة مع الناس مهما كانت الوظيفة المقررة".



=============س.م


وطنية - اعتبر رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين خلال المجلس العاشورائي في مقام السيدة خولة في بعلبك أن "صبر الناس على بعض الأداء السياسي الخاطئ والبطيء، لا يعني ذلك ان الناس لن تحاسب، ولا يعني ذلك أن الناس راضية بما يجري".


واعتبر أن "تشكيل الحكومة هو أمر ملح ومطلب ضروري لكل اللبنانيين وللناس الذين يحتاجون إلى خدمات، ويتوقون إلى إصلاح معين أو إلى مكافحة الفساد أو إلى تلبية بعض الاحتياجات، بلا شك الحكومة هي أمر ضروري وحيوي، ولكن هناك في لبنان ما هو أهم من تشكيل الحكومة، لبنان بحاجه الى اداء سياسي، مسؤول الى اداء سياسي فعال، الى مسؤولين يتحملون المسؤوليه الفعليه امام الناس لا يتعاطون مع الشان العام انه في الوقت الضائع او في الوقت المتبقي، الذي يتحمل مسؤوليه الناس ومستقبل الناس يجب ان يكون ملحاً وان يكون فعالا وان يكون مجدا، لا أن يكون بطيئا أو كسولا او متكاسلا او متباطئا".


وقال: "الناس بحاجه الى طبقه على المستوى السياسي في لبنان تغير كل الاداء السياسي الفاسد، لو سألتموني ما هو افسد ما هو موجود في لبنان نقول لكم ان المفاسد في لبنان كثيرة وهي اكثر من ان تعد او ان تحصى، واليوم الحمد لله كل الناس لاسباب عديدة يتحدثون عن الفساد و محاربه الفساد، ولكن انا اقول لكم ان افسد ما هو موجود في لبنان، ذاك الذي لا يهتم بمصالح الناس سواء تحت مظلة حماية مذهبية او سياسية او طائفية، او تحت حجج متعددة او مختلفة، المسؤول يجب ان يتحمل المسؤولية، ولا يترك امور الناس على عواهنها، ثم بعدئذ يقال ما الذي يحصل في البلد فعليكم ان تصبروا، هنا يجب ان نكون واضحين، كما نحن مامورون بالصبر، نحن مأمورون بالعمل".



======= محمد أبو إسبر

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب