جولة في زحلة لتفعيل السياحة الدينية نظمتها وزارة السياحة

الأربعاء 12 أيلول 2018 الساعة 17:34 متفرقات
وطنية - نظمت وزارة السياحة برعاية الوزير في حكومة تصريف الاعمال اواديس كيدانيان، جولة سياحية في مدينة زحلة، لوسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومكاتب السفر والسياحة التي تهتم بالسياحة الداخلية، الى المرشدين السياحيين وممثلين عن النقابات السياحية، حيث زاروا مقام سيدة زحلة والبقاع وكاتدرائية سيدة النجاة، بعد ادراجهما على لائحة السياحة الدينية العالمية. بهدف التعريف على الموقعين الدينيين.

ورافق الإعلاميون، رئيسة دائرة الاستقبال والاستعلامات في وزارة السياحة رشا ابو علاوي وفريق عمل من الوزارة، واستقبلهم في مقام سيدة زحلة والبقاع خادم المقام الأرشمندريت ايلي ابو شعيا، الذي اطلع الوفد على تاريخ المقام والنشاطات التي تقام فيه.

ثم انتقل الوفد الى كاتدرائية سيدة النجاة، حيث كان في استقبالهم النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، الأب ادمون بخاش، المهندس ايلي عطالله، المسؤول الإعلامي في الأبرشية خليل عاصي والآنسة نوال سعادة، ودخل الجميع الى الكاتدرائية حيث كانت كلمة ترحيب من الأرشمندريت حكيم بإسم المطران عصام يوحنا درويش الموجود خارج لبنان. ثم تحدث كاهن الرعية الأب ادمون بخاش عن تاريخ الكاتدرائية، شارحا بالتفصيل مراحل بنائها وتاريخ ايقونة سيدة النجاة العجائبية.

وشرح المهندس عطالله للوفد عملية التأهيل "التي شهدتها الكاتدرائية منذ سنتين وادت الى اكتشاف غرف اعتراف داخل جدران الكاتدرائية، وهي فريدة من نوعها ولا وجود لمثلها في اي كنيسة في العالم"، وتحدث عن مشاريع التأهيل القائمة حاليا في الدار الأسقفية "والتي من اهمها اقامة مكتبة الكترونية تضم الاف الوثائق التاريخية من تاريخ زحلة وتاريخ المطرانية ومراسلات الأساقفة والكتب النادرة".

وانتقل الحضور الى الكابيلا، حيث عاينوا الأيقونة العجائبية لسيدة النجاة، ثم انتقلوا الى صالون المطرانية، حيث كانت كلمة ترحيب من المسؤول الإعلامي في الأبرشية خليل عاصي، شدد في خلالها على "التعاون البناء بين الإعلاميين"، وقدم للآنسة علاوي كتيب شمل تاريخ الكاتدرائية، مرفقا بصور عن الوثائق العائدة له.

وفي الختام التقطت الصور التذكارية.



========ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب