اديان دربت 51 منشطا حول التنوع الديني والشراكة من 42 مدرسة رسمية وخاصة

الأربعاء 12 أيلول 2018 الساعة 17:32 متفرقات
وطنية - نظم معهد المواطنة وإدارة التنوع في مؤسسة "أديان" في الفترة من 5 إلى 8 أيلول، تدريبا حول "التنوع الديني والشراكة وخدمة المجتمع"، لـ 51 أستاذا وأستاذة منشطي برنامج "ألوان"، مثلوا 42 مدرسة رسمية وخاصة من كل المناطق اللبنانية،الذين امتدت خبرتهم في هذه النوادي من سنة إلى 7 سنوات، ومن بينهم 6 منشطين يشاركون في تدريب منشطي ألوان للمرة الأولى. وذلك في فندق "غاردن برمانا"، بدعم من سفارة الأميركية في بيروت.

وشمل التدريب الذي امتد على 4 أيام حسب بيان صدر "جوانب نظرية وأخرى تطبيقية وعملية، فكانت جلسات تولاها مدربون مختصون عن "المواطنة الحاضنة للتنوع"، و"الإطار القانوني لخدمة المجتمع"، و "أسس التربية على التواصل اللاعنفي والإنفتاح على الإختلاف"، و"وسائل التواصل الإجتماعي" وغيرها من الجلسات الضرورية لإعداد مربي ألوان وتطوير مهاراتهم وقدراتهم".

وقامت بعض المنشطات بإدارة جلسات تدريب على "العمل على قضايا المجتمع"، و"الحاجات والأهداف"، و"التصميم والتشبيك والمناصرة".

وتضمن التدريب أيضا عرض فيلم "عكس السير" الذي يهدف إلى إظهار قوة الإيمان بوجه التعصب والتطرف، وجلسة خاصة قام فيها منشطون بعرض مشاريع شكلت محطة هامة في مسيرة نواديهم، واعتبرت حالات نجاح شاركوها مع زملائهم منشطي ألوان من مختلف المناطق"



========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب