صندوق التنمية الاقتصادية افتتح مشروع الري في بلدة عين النعنع في دير الهرمل

الأربعاء 12 أيلول 2018 الساعة 15:46 اقتصاد وبيئة
وطنية - افتتح صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية، مشروع الري في بلدة عين النعنع في منطقة دير الاحمر، الذي نفذه بتمويل من الاتحاد الأوروبي، في حضور النائب انطوان حبشي والنائب السابق اميل رحمة واعضاء تعاونية عين النعنع الزراعية وعدد من فاعليات المنطقة واهلها.

وأعلن الصندوق، في بيان، ان "قيمة هذا المشروع بلغت قيمته 140 ألف يورو، ويتضمن تأهيل بئر ارتوازية ومد خط انابيب بطول 750 مترا لجر مياه نبع الزرزوقة الى بحيرة تعاونية عين النعنع الزراعية المسؤولة عن ادارة المشروع، بالإضافة الى توريد وتركيب الإمدادات الكهربائية اللازمة من اعمدة وشبكة ومحول كهربائي لتشغيل مضخة البئر الأرتوازية تحت اشراف مؤسسة الكهرباء".

واشار الى ان "عين النعنع وهي من البلدات الصغيرة المحيطة بمنطقة دير الاحمر، هي من البلدات التي تعتمد بالدرجة الاولى على الزراعة كمصدر رئيسي لدخل سكانها، لا سيما زراعة التفاح والكرز. وكما هي حال معظم القرى النائية في لبنان فإن القطاع الزراعي فيها يواجه تحديات عديدة اهمها النقص في الموارد المائية. من هنا تأتي أهمية هذا المشروع الذي يهدف الى زيادة كمية المياه المتوافرة للري وتأمينها خصوصا في فصل الجفاف، وبالتالي السعي لزيادة المساحات المزروعة من 600,000 م2 الى 900,000 م2 في عين النعنع والمناطق المحيطة بها وخلق فرص عمل جديدة وتحسين الوضع الاقتصادي".



=============== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب