المفكرة ليوم الثلثاء 4 أيلول 2018

السبت 01 أيلول 2018 الساعة 23:46 المفكرة

الساعة الموضوع

نقاط التجمع التي حددتها المديرية العامة للأمن العام للنازحين الراغبين بالعودة إلى سوريا، عبر معبري المصنع والعبودية الحدوديين، اعتبارا من الساعة السادسة:

البقاع: المصنع (مركز المغادرة)
شبعا: ثانوية شبعا الرسمية
النبطية: متوسطة عبد اللطيف فياض
طرابلس: محلة المعرض - قرب UNHCR
جبل لبنان: ملعب بلدية برج حمود".
**********************

9,00 مؤتمر صحافي تحت عنوان: "إستمرارية المدرسة الكاثوليكية: شروط وتطلعات"، تعقده الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، للاعلان عن برنامج المؤتمر السنوي ال 25 للمدارس الكاثوليكية، في ثانوية مار الياس للراهبات الأنطونيات- غزير. (يستمر ليومين).

مواعيد جلسات اللجان النيابية
9,30  لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة، برئاسة النائبة بهية الحريري، لاستكمال البحث في موضوع الاساتذة المتعاقدين في مرحلتي التعليم الثانوي والابتدائي وفي التعليم المهني والتقني.
11,00 لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب عاصم عراجي، للاستماع الى وزير الصحة العامة حول تصوره عن الموضوع الصحي والتحديات التي تواجهه.
12,00 لجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب حسين الحاج حسن، للاستماع إلى وزير الاتصالات حول كل الملفات المتعلقة بقطاع الاتصالات.
12,00 لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب نعمة افرام، للاستماع إلى وزير الاقتصاد عن خطة العمل التي تتبعها الوزارة للمرحلة الحالية والمرحلة المستقبلية.
12,00 لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية، برئاسة النائب ياسين جابر.

*******************************

 

9,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، في مكتبه في الوزارة، يتحدث فيه عن موضوع نهر الليطاني.

10,00 اعتصام للمتعاقدين في التعليم الرسمي الاساسي، رفضا للمباراة المفتوحة، وللمطالبة بمباراة محصورة، في ساحة رياض الصلح- وسط بيروت.

10,15 يستقبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي، في مقر المجلس، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري وفريق العمل المكلف بإعداد الخطة الاقتصادية للبنان، الذي سيعرض الخطة ويناقشها مع أعضاء المجلس. وستكون كلمة للوزير خوري ولرئيس المجلس شارل عربيد عند الساعة 11:45 ظهرا.

11,00 اعتصام، بدعوة من حملة "بكفي...بدنا نتعلم"، للمطالبة بالتعليم المجاني الرسمي بجميع القطاعات والحلقات التعليمية في المدارس والثانويات والمهنيات والجامعات. أمام دائرة التربية في طرابلس - جانب عبرين.

11,00 اطلاق تقرير بعنوان: (The International Detention Coalition)
The Next Generation Index- Ending Child Detention in Lebanon Scorecard، بدعوة من "جمعية انسان دفاعا عن حقوق الانسان" و"التحالف الدولي ضد الاحتجاز". في جامعة الحكمة- فرن الشباك. تليه حلقة حوار حول موضوع احتجاز الأطفال في لبنان.

11,00 لقاء مع رئيس الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين علي هويدي، بدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة، في دار الندوة - الحمرا.

مواعيد الرئيس المكلف سعد الحريري في بيت الوسط

12,00-13,30 مواعيد عادية متفرقة
17,00 اجتماع كتلة المستقبل النيابية
18,00 لقاء مع نواب المستقبل - البقاع
19,30 النائب تيمور جنبلاط والنائب وائل ابو فاعور.

**************************


استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
12,00 وفدا من تجمع بيروت.
13,00 وفدا من علماء طرابلس.

******************

13,00 يستقبل وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق، الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة السفيرة برنيل كاردل في الوزارة.

بعد الظهر يغادر وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن إلى دمشق، تلبية لدعوة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل للمشاركة في معرض دمشق الدولي في دورته الستين الذي يفتتح يوم الخميس المقبل.

15,30  يعقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل،  في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في سنتر طيار، سن الفيل، مقابل فندق الحبتور.


17,00 حفل التخرج السنوي الأول، لطلاب جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL)، في قرية الساحة التراثية- طريق المطار- بيروت.

17,30 تطلق الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) برنامج إدارة الإستثمار (Investment Management Program)، الذي يعد الأول في المنطقة ويهدف لردم الهوة بين المعرفة النظرية في العلوم المالية والخبرة العملية في تفاصيل إدارة المحافظ والتجارة، في قاعة معماري للمحاضرات في كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة.



============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب