معين المرعبي: التطبيع مع دمشق حلم ابليس في الجنة

الأربعاء 15 آب 2018 الساعة 13:15 سياسة
وطنية - رد وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الاعمال معين المرعبي، في حديث الى "لبنان الحر"، على النصيحة التي وجهها الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله للرئيس المكلف سعد الحريري بالا يلزم نفسه بمواقف قد يتراجع عنها، وذلك بعد تاكيد الحريري ان لا حكومة اذا ربطت بالتطبيع مع النظام السوري.

وقال: "اذا كان محور الشر ينتصر، فنحن لن نسير معه اطلاقا، واذا كان المحور الذي دمر سوريا وهجر شعبها وارتكب المجازر فيها فنحن ليس لدينا شرف الوقوف مع هكذا محور، سواء انتصر مرحليا او انكسر او مهما حصل معه. فكل القيم والمبادئ التي نحملها تمنعنا من ان نكون معه في اي لحظة".

اضاف: "ان الاجدى بالسيد حسن ان ينسحب من سوريا ويوقف القتال والمجازر التي يرتكبها مع حلفائه من النظام السوري وغيرهم، وان يعود الى لبنان ولبنانيته ويجنب لبنان مآسي على المدى الطويل قد تكون مكلفة جدا"، سائلا: "بدانا نفهم شيئا فشيئا اسباب العرقلة في التأليف الحكومي ولماذا ياخذ الوزير باسيل مواقفه التي تتحدث الناس عنها وقال اليوم نتخطى كل الاعراف، فساعة نريد ديموقراطية عددية وساعة نريدها مناصفة واخرى بالقطعة بحسب الاعداد والحسابات العلمية"، مؤكدا "ضرورة اعتماد طريقة واحدة".

وردا على سؤال حول ما اذا خير الحريري بين التنازل والتطبيع مع دمشق، اجاب: "هو ليس مضطرا للتنازل عن التشكيل باي شكل من الاشكال"، مؤكدا ان "التطبيع مع دمشق هو حلم ابليس في الجنة".



===============ع.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب