جبهة التحرير كرمت في مخيم البرج الشمالي الطلاب الناجحين في الشهادة الرسمية والمهنية

الجمعة 10 آب 2018 الساعة 18:29 تربية وثقافة
وطنية - صور - كرمت "جبهة التحرير الفلسطينية" الطلاب الناجحين بالشهادتين المتوسطة والثانوية والشهادات المهنية والدورة الثقافية، في قاعة لوبية في مخيم البرج الشمالي ـ صو، برعاية معاهد الافاق والمكتب الفني في الجنوب، في حضور ممثل
"حزب الله" ابو وائل زلزالي، عضو المكتب السياسي ل"جبهة التحرير الفلسطينية" عباس الجمعة، راعي الاحتفال مدير معاهد الافاق حسين خليفة، المختار سعيد دكور، رئيس المكتب الفني في الجنوب سمير الحسيني، عضو قيادة حركة "فتح" ابو باسل شهاب، مدير مخيم البص رائف احمد، ممثلي الفصائل الفلسطينية والهيئات التعليمية واعضاء الدورة الثقافية وأهالي المكرمين.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، قدمت عضوة المكتب الطالبي للجبهة زهرة الخطيب التي باركت بنجاح المكرمين، وحثتهم على المزيد من العلم و المعرفة.

والقت عضوة الهيئة الادارية لمركز الوفاء الثقافي الاجتماعي سارة رميض كلمة
تلتها كلمة الطلاب المتفوقين القتها الطالبة نادين احمد عضو اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد".

خليفة
وتبعها مدير معاهد الافاق في صور حسين خليفة كلمة توجه فيها الى الخريجين بالقول:
"كونوا على قدر الامال والتطلعات. وها هو الطالب الفلسطيني كما شقيقه اللبناني يتخطى الصعاب بالرغم من سوء الظروف الاجتماعية والاقتصادية. ها هم طلابنا في معاهد الافاق يبدعون ويتربعون على عرش المراتب الاولى في الشهادة الرسمية".

الحسيني
والقى الحسيني كلمة قال فيها: "اليوم يوم مميز بنجاح. الطلاب وهو الواجهة الاساسية. باسم المكتب الفني في الجنوب اعلن انني سأستمر في مواصلة دعمكم في المجالات كافة وبكل ما املك من امكانات متواضعة".

جمعة
وكانت كلمة الختام لجمعة شكر في مستهلها "الهيئات التعلمية في مدارس "الاونروا" والمدارس الخاصة والرسمية والمعاهد المهنية على ما سخرته في خدمة إنجاح هذا الاحتفال".

ولفت الى "التجربة والظروف المأسوية التي يعانيها على الدوام الشباب الفلسطيني وسط هذا الظلام الحالك الذي يستشري في المشهد الفلسطيني على رغم كل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، فهم قهروا كل هذه الظروف وحققوا التفوق من رحم المعاناة"، مشيرا الى "الدورة الثقافية لابناء الجبهة والتي شكلت نقطة تحول مهمة في غرس القيم والمبادئ والأخلاق، بحيث حصد اعضاء الدورة نتائج مهمة من خلال تمسكهم بسلاح العطاء والتقدم والإصرار على الوصول إلى الأهداف المنشودة".

وأضاف: "ها نحن نقول لطلاباتنا وطلابنا عليكم تحملوا الأمانة التي تركها لنا الشهداء القادة رمز فلسطين الرئيس الشهيد ياسر عرفات وفارسها ابو العباس وكل الشهداء القادة وأن تتمسكوا دائما بفكرة الوحدة والمقاومة وعشق فلسطين وبالقيم والثقافة".

واضاف: "نسمع اليوم بيسمى بـ"السلام الاقتصادي"، بحيث تتحول قضية قطاع غزة من قضية سياسية وطنية إلى قضية إنسانية تحل بتحسين الأوضاع الاقتصادية، وفرض هدنة طويلة الأمد مع الكيان الصهيوني، لذلك نحذر من خطورة هذه القضية".

ورأى ان "ما يجري من إجراءات وكالة "الأونروا" بتقليص خدماتها وإنهائها لخدمات مئات الموظفين والعاملين هي أزمة مفتعلة تقودها الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني، وتهدف إلى إلغاء هذه المؤسسة لكونها شاهدا حيا على النكبة الفلسطينية وعلى وجود قضية اللاجئين".

وحيا "مواقف لبنان الرسمي والشعبي واحزابه الوطنية التي تساند قضية شعبنا ونضاله"، واشاد ب"مبادرة الرئيس نبيه بري وحركة "أمل" بدعوة الاخوة في حركتي "فتح" و"حماس" الى تعزيز وحدة الصف الفلسطيني لجبه الأخطار".

وأثنى على "دور القوة الامنية الفلسطينية في مخيم الرشيدية التي تواجه عصابات المخدرات التي تفتك بالشباب".

ودعا "جميع القوى والغعاليات الى دعم هذه القوة في كل المخيمات لانهاء هذه الظواهر".

وهنأ "المقاومة و"حزب الله" بانتصار تموز"، مؤكدا "تمتين اواصر العلاقات بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني"، املا من الحكومة اللبنانية "النظر في اقرار الحقوقة الانسانية والاجتماعية لشعبنا الى حين عودته الى دياره".



======= جمال خليل/مارون العميل/

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب