احتفال في المدرسة الوطنية بشكا في اختتام مخيم نادي السبع الصيفي

الجمعة 10 آب 2018 الساعة 17:39 متفرقات
وطنية - اختتمت شركة "الترابة الوطنية - إسمنت السبع"، برعاية رئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري، "نادي السبع الصيفي"، الذي أقيم للسنة ال11 على التوالي، بمشاركة حوالى 300 ولد من بلدتي شكا وأنفه والقرى والبلدات المجاورة في احتفال بعنوان "برحلة حول العالم" أقيم في "المدرسة الوطنية" التابعة للرهبانية اللبنانية المارونية في شكا.

حضر الاحتفال رئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري واعضاء المجلس البلدي، المدير العام لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية الاب يوسف سليمان، مدير المدرسة الأب شربل شاهين، المدير الاداري والتواصل في شركة "السبع" روجيه حداد، إضافة إلى مخاتير وممثلي جمعيات وهيئات وأندية وفاعليات وأهالي الطلاب.


شاهين
بعد دخول الطلاب تتقدمهم أعلام دول من القارات الأربع والنشيد الوطني وكلمة التقديم، ألقى الأب شاهين كلمة ثمن فيها "مبادرة شركة السبع وتنظيمها المخيم السنوي للأولاد، إلى جانب النشاطات الاجتماعية والمشاريع التي ترعاها من أجل خدمة أبناء المنطقة".

ودعا الأهالي إلى "تشجيع أولادهم على المشاركة في فاعليات هذا المخيم، الذي ينظم بإشراف متخصصين في مجالي التربية والترفيه".

كما شكر لرئيس البلدية "جهوده والانجازات الضخمة التي تحققها البلدية على كل المستويات"، منشدا إياه "السعي لدى الجهات المختصة إلى وضع مشروع المجمع التربوي الرسمي على سكة التنفيذ".


حداد
من جهته، قال حداد: "لأننا نعيش في بلد يفتقد أبسط مقومات الحياة، علينا أن نعتمد على أنفسنا وعلى المبادرات الفردية والمؤسساتية. نحن في الشركة، أخذنا عهدا على أنفسنا أن ننخرط أكثر فأكثر في العمل الاجتماعي، وها هو نادي السبع الصيفي خير نموذج عن هذه المبادرات التي نطلقها باتجاه محيطنا، رغم كل التحديات الكبرى التي تواجهنا على مستوى الاستمرارية في العمل والتطور والعيش في بيئة افضل. والاهم من كل ذلك، هو أننا اليوم نشهد على مبادرة أدخلت الفرح إلى قلوب أولادنا وساهمت في تنمية قدراتهم وشخصياتهم".

أضاف: "باسمي وباسم رئيس مجلس الادارة بيار ضومط، نعدكم بأننا لن نتوقف عند أي من التحديات التي تشكل بالنسبة لنا حافزا ودافعا للعمل وتقديم المزيد من الجهد في سبيل تخطي المرحلة الحرجة التي نعيشها، فنكون ركنا اقتصاديا وصناعيا يمكن الاعتماد عليه في تنشيط الدورة الاقتصادية في شكا والجوار وتعزيز النشاطات الاجتماعية في اطار نادي السبع الصيفي واكاديمية السبع الرياضية وغيرها من النشاطات".

الكفوري
أما الكفوري فأكد "أهمية الدور الذي يؤديه نادي السبع الصيفي على المستويين الاجتماعي والنفسي، وانعكاسه الايجابي على الانفتاح والتعايش بين الاولاد المشاركين".


وشكر ل"الأب شاهين احتضانه المخيم"، متطرقا إلى "ملف تجمع المدارس الرسمية الذي وضع الحجر الأساس له منذ عام 2004.

ثم تحدث عن "العلاقة مع شركة السبع وسعيها إلى الحد من التلوث"، وقال: "لن ننسى أن شركة السبع وفرت فرص عمل لأهلنا وأبنائنا، وهي تساعد الجمعيات والفقراء والمحتاجين والأندية والمؤسسات الخيرية، ونحن نشد على يد إدارتها لنعمل معا على جعل بيئتنا نظيفة فنسعى إلى الحد من التلوث والضرر البيئي، وهي تقوم بكل ما يلزم للتخفيف من كل ما يؤثر على بلدتنا وبيئتها".

وعرض "المشاريع التي نفذتها البلدية"، مؤكدا "مواصلة العمل لجعل شكا بلدة نموذجية".

عروض فنية
بعد ذلك، قدم الطلاب المشاركون في النادي عروضا فنية ومسرحية وغنائية تمحورت حول حضارات الدول وثقافاتها وتقاليدها.

ثم جال الحضور في أقسام المعرض، واطلعوا على الاعمال الحرفية والاشغال اليدوية التي حضرها اولاد النادي.



==============لميا شديد - نادين حاموش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب