شريفة: للابتعاد عن المناكفات والاسراع في تشكيل حكومة جامعة

الجمعة 10 آب 2018 الساعة 15:24 سياسة
وطنية - أعلن الامين العام للاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة، خلال خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت، انه "حان الوقت ليعرف اللبنانيون ما هي أسباب تأخير تشكيل الحكومة، خصوصا واننا نمسع من وقت الى آخر عن عوائق خارجية ومن ثم نفيها ومرة عن عوائق داخلية".

وقال: "من حق المواطن ان يعرف ما يجري ومن هو الذي يؤخر تشكيل الحكومة"، مؤكدا "ان هذه الوقائع يجب ان تكون معلنة، وليتحمل المعيق مسؤولية تأخير اعلان تشكيلة الحكومة التي ننتظرها بفارغ الصبر، لان المواطن يعاني من عبء اضافي وثقيل وهو عدم وجود حكومة تهتم بأوضاعه وتزيح عن كاهله ما يعانيه من مشاكل اقتصادية واجتماعية".

وأشار الشيخ شريفة الى "ان المواطن لم يعد يستطيع تحمل الازمة تلو الازمة، ومن حقه ان يتحرك ليطالب بحقوقه المهدورة، لذلك يجب ان تكون هناك حكومة لتنظر في مطالب العمال والسائقين والموظفين".

وقال: "كفى إتعاب المواطن وإهلاكه، ويجب ان يعطى حقوقه المواطنية ليعيش عيشة كريمة، لذلك نحن نطالب كما طالبنا في السابق المسؤولين عن تأخير تشكيل الحكومة ان يتنازلوا ويبتعدوا عن المناكفات الحزبية والطائفية والمذهبية ويقدموا ما لديهم من ايجابيات تساعد على تشكيل الحكومة في اسرع وقت، حكومة جامعة بصورة وحدة وطنية ليتحمل الجميع مسؤولية انهاض هذا الوطن وحل مشاكله وحمايته وحماية أمنه وضمان استقراره ووحدته".

وتطرق شريفة الى وضع النازحين السوريين، متمنيا "ان تستكمل الخطوات لاعادة المزيد منهم الى ديارهم"، مشيرا الى ان من عادوا مرتاحون في بلادهم ومناطقهم بعد عودة الاستقرار والشرعية السورية الى اكثرية ربوع الوطن السوري".

ودان الشيخ شريفة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، وسأل: "أين هم اصحاب حقوق الانسان، واين هي المحافل الدولية، ألم يرى هؤلاء ما يفعله المحتل الاسرائيلي بأهل فلسطين وشيوخها واطفالها ونسائها"، ودعا الفلسطينيين الى "المزيد من الوحدة الوطنية والتماسك والتضامن الاخوي لمواجهة العدو الاسرائيلي بمقاومة قوية، وذلك عملا بقول الامام موسى الصدر الذي قال للبنانيين في ما مضى ان الوحدة الداخلية افضل وجوه الحرب مع اسرائيل".


========== نوال مكداش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

صيدا تفتتح في 14 الحالي اكبر حديق...

تحقيق حنان نداف وطنية - تستعد عاصمة الجنوب صيدا في 14 من الشهر الجاري للاعلان رسميا عن

الخميس 09 آب 2018 الساعة 12:41 المزيد

تكدس النفايات والتقنين القاسي با...

تحقيق علي بدر الدين وطنية - ثلاث أزمات تعاني منها منطقة النبطية تتمثل باستمرار تكدس ال

الأربعاء 25 تموز 2018 الساعة 12:35 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب