حمزة: 29 طالبا استفادوا من برنامج مجلس البحوث وحفل تقديم وثائق المنح للمتفوقين في 27 الحالي في السراي

الجمعة 10 آب 2018 الساعة 13:55 تربية وثقافة
وطنية - أعلن الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية معين حمزه، في بيان اليوم، انه "نتيجة اللقاء الذي تم في المجلس الوطني للبحوث العلمية في 20/7/2018 بين ممثلي الجامعات والطلاب المتفوقين الخمس الأوائل في اختصاصات الثانوية العامة الأربع، والذي عرضت خلاله الجامعات اللبنانية برامجها والتقديمات التي يمكن أن يستفيد منها المتفوقون ضمن برنامج المجلس الوطني للبحوث العلمية لتأمين الدراسة الجامعية، يفيد أمين عام المجلس الدكتور معين حمزه أن عدد الطلاب الذين استفادوا هذا العام من برنامج المجلس قد بلغ 29 طالبا توزعوا على الجامعات في لبنان وفقا لما يلي:

الجامعة الأميركية في بيروت 6 طلاب، الجامعة اللبنانية الأميركية 9 طلاب، جامعة القديس يوسف 6 طلاب، الجامعة اللبنانية 5 طلاب، وجامعة فينيسيا طالب واحد.

وقد اختار الطلاب الاختصاصات التالية: طب (14)، هندسة معمارية ورياضيات (3)، ترجمة (3)، آداب (2)، صحافة(1)، حقوق (3) وإقتصاد (2).

ولهذه الغاية ينظم المجلس حفلا خاصا برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير يوم الاثنين الموافق 27 آب 2018 بحضور وزير التربية والتعليم العالي ورؤساء الجامعات المعنية لتقديم وثائق المنح للطلاب المتفوقين. ويتخلل البرنامج كلمة رئيس مجلس الادارة الدكتور جورج طعمه، كلمة المتفوقين تلقيها الطالبة كارلا أبو خليل، يليها كلمة أمين عام المجلس الدكتور معين حمزه، ثم كلمة وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده ثم كلمة الرئيس الحريري. وفي نهاية الحفل سيتم توزيع افادات المنح الجامعية على الطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الذي أطلق عام 2001-2002 قد استفاد منه لتاريخه 301 طالبا توزعوا على الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة المتعاقدة مع المجلس وهي: الجامعة الاميركية في بيروت، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الاميركية، جامعة سيدة اللويزة، جامعة الروح القدس - الكسليك، وجامعة فينيسيا، وتمت تغطية كلفة الدراسة الجامعية كاملة مع تقديمات شخصية من المجلس والجامعات".


=========== نوال مكداش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب