كنعان: اتخذت قرارا بعدم الدخول في سجالات والمبادرة مطلوبة من الحريري ونحن مع تشريع الضرورة

الخميس 09 آب 2018 الساعة 20:27 سياسة
وطنية - اعتبر أمين سر "تكتل لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان أن "هناك اتصالات ومشاورات حصلت، ونتيجتها هي لدى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري. وإذا كان من خطوة فهي مرتقبة منه لطرح مشروع جديد ينال إجماع وتوافق الجميع".

وردا على سؤال عن أن المطلوب من بعض الأطراف التواضع، قال كنعان في حديثين ل"المنار" و"الجديد": "إن ذلك يتطلب موقفا من قبل الرئيس المكلف لتحديد ما اذا كانت هذه الاطراف تغالي بطلباتها أو لا، وأن نخطو خطوة نحو الامام للخروج من الدائرة المفرغة التي تؤثر سلبا على البلاد والاقتصاد".

وردا على سؤال عن قول النائب جورج عدوان بأن العقدة داخلية وليست خارجية وتعود الى أحجام الأفرقاء ومطالبهم، قال كنعان: "لقد اتخذت قرارا بعدم الرد على أي تلميح والدخول في سجالات، وأرى أن من حق النائب عدوان أن يعبر عن رأيه، لكنني أعتبر أن المبادرة في الموضوع الحكومي هي للرئيس المكلف، ومن حق القوات اللبنانية ان تحدد مطالبها، كما التيار وكل القوى السياسية، ولكن هناك دستور وانتخابات نيابية حصلت ورئيس مكلف يقيم كل الطلبات ويخرج بمشروعه في نهاية المطاف. واتمنى ان يحسم هذا الامر دستوريا ورسميا من خلال مبادرة الرئيس المكلف في اقرب فرصة".

وعن جلسة تشريع الضرورة، قال كنعان: "موقفنا لا يزال نفسه، إذ نعتبر أن المجلس سيد نفسه، وتبعا للمادة 69 من الدستور، نحن مع تشريع الضرورة، وهو ما يطرحه رئيس المجلس النيابي اليوم. وأنا واثق بأن الرئيس الحريري مع القوانين التي تخدم مصلحة الدولة العليا، لا سيما تلك التي ترتبط بمالية الدولة واقتصادها، وفقا لاصلاحات موازنتي 2017 و2018 ومؤتمر سيدر".

============== ماري شلهوب - نادين حاموش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

صيدا تفتتح في 14 الحالي اكبر حديق...

تحقيق حنان نداف وطنية - تستعد عاصمة الجنوب صيدا في 14 من الشهر الجاري للاعلان رسميا عن

الخميس 09 آب 2018 الساعة 12:41 المزيد

تكدس النفايات والتقنين القاسي با...

تحقيق علي بدر الدين وطنية - ثلاث أزمات تعاني منها منطقة النبطية تتمثل باستمرار تكدس ال

الأربعاء 25 تموز 2018 الساعة 12:35 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب