حفل موسيقي وداعي للسفير الألماني في جعيتا

الخميس 09 آب 2018 الساعة 12:58 فن
وطنية - اقام مجلس الاعمال اللبناني الالماني وشركة "ماباس" حفلا موسيقيا كلاسيكيا في مغارة جعيتا، على شرف السفير الالماني مارتن هوث وزوجته لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في بيروت. شارك في الحفل الرئيس فؤاد السنيورة والوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الصحة غسان حصباني والسياحة اواديس كيدانيان وشؤون المرأة جان اوغاسبيان والسفير البابوي جوزف سبيتاري والسيدة منى الياس الهراوي والمدير العام لشركة "ماباس" الدكتور نبيل حداد ورئيس المجلس اللبناني الالماني الياس اسود ووزراء ونواب سابقون وسفراء الدول المعتمدة وشخصيات اجتماعية واقتصادية واعلامية.

استهل اللقاء بكلمة لحداد تحدث فيها عن "الدور الذي لعبته المانيا في مساعدة لبنان على الصعيد التقني نظرا الى خبرتها في هذا المجال، لاسيما في مشاريع التنمية والبيئة ومساهمتها في اليونيفيل". وشكر حداد المانيا من خلال سفيرها "على مساعدتها التقنية والمالية لحماية مصدر المياه الحيوي لجعيتا، كما ساعدت على إيجاد سبل لمنع العديد من مصادر التلوث نظرا لأنها مصدر من اهم المصادر في لبنان".

ووجه "رسالة محبة وامتنان الى المانيا التي ستبقى صديقة كبيرة لوطننا".

السفير الألماني
ثم ألقى هوث كلمة شكر استهلها باللغة العربية وقال: "شكرا للأصدقاء الأعزاء لوجودكم اليوم"، وتابع باللغة الانكليزية: "اود ان أقول كلمة شكر وعرفان جميل لتنظيم هذا الاحتفال في مغارة جعيتا، وهذا الامر يحدث نادرا هنا".

وتوجه الى "الأصدقاء اللبنانيين" بالقول: "كما تعلمون ان أنبل مهمة للسفير هي الحفاظ على علاقات الصداقة حيث كان الامر ممكنا بين بلدين، وانا اترك الحكم لكم في ما والى اي مدى استطعنا تنفيذ مهمتنا خلال السنوات الثلاث الماضية".

وقال: "مهما حققنا، هل فعلنا ذلك بمفردنا؟ لا اعتقد هذا، فأنتم يا أصدقائي استقبلتمونا منذ اليوم الاول بضيافتكم ولطفكم ومشورتكم واهتمامكم بكل التفاصيل الصغيرة او الكبيرة التي تتعلق بنا على كل الاصعدة، وحتى في بعض الأحيان وبعض المواضيع عندما يصبح الديبلوماسي اقل نعومة، كنتم تتعاطون مع الامر بشكل طبيعي متدفق وسلس حتى اللحظة الاخيرة".
وختم بالقول: "انااعلم انكم ستستقبلون خلفي ومن سيأتي من بعده ومن بعده، الاستقبال المضياف ذاته والاهتمام. انتم الديبلوماسيون، انتم بطبيعتكم ولدتم هكذا".

اسود
ثم كانت كلمة شكر وتقدير لرئيس تجمع رحال الاعمال اللبناني الالماني، وتبادل للدروع التكريمية والصور التذكارية.
ومن ثم عزفت فرقة رباعية من المعهد الوطني العالي للموسيقى مؤلفة من: ميشال خيرالله، رانيا كلاب، منى سمعان ونادي خيرالله.

بعدها شرب الجميع نخب المناسبة.



================ايلان غطاس /أ.ج

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب