وفد من جمعية مطوري العقار سلم الراعي نسخة عن مطالب القطاع

الأربعاء 08 آب 2018 الساعة 15:46 اقتصاد وبيئة
وطنية - زار وفد من جمعية مطوري العقار في لبنان (ريدال) ضم رئيسه نمير قرطاس وأعضاء الهيئة التنفيذية ميراي أبي نصر،أنطوني الخوري ومحمد أبو درويش، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في مقره الصيفي في الديمان.

وأكد قرطاس، في تصريح، "أن تطوير القطاع العقاري يقوم على تنمية قدرات المطورين من ناحية التخطيط العمراني، وعلى تلبية مطالبهم في ما يتعلق بالسياسة الضريبية، وعلى إدخال مفاهيم المعايير البيئية وحقوق الزبائن".

وقال: "حجم القطاع العقاري تأسيسي بامتياز للاقتصاد الوطني، حيث ينعكس على التوظيف الذي يطال بشكل مباشر المتعهدين والوسطاء والمطورين والمهندسين وعشرات القطاعات الرديفة، وبشكل غير مباشر على القطاع المصرفي وشركات الإعلان ومواد البناء وتجار الأثاث المنزلي والموزعين، إضافة الى عشرات القطاعات الرديفة".

وشرح الوفد حجم إسهام القطاع في دعم الخزينة العامة ومدى الضرر اللاحق به من جراء السياسات الضريبية التي لم تتوقف عن منحاها التصاعدي، كما من جراء التباطؤ في مكننة المعاملات العقارية والأذونات والتراخيص على أنواعها.

وكرر الوفد خلال اللقاء على موقف "ريدال" الإستراتيجي من تملك منزل في لبنان، خصوصا للطبقات غير الميسورة، معبرا عن هموم سياحية وصحية يجب ان تترافق مع أي خطة اقتصادية استراتيجية.

وسلم الوفد الراعي نسخة عن مطالب القطاع المتمثلة بتخفيض رسوم التسجيل، حيث يؤدي اعتماده الى زيادة الوفر في خزينة الدولة وبتحفيز اللبنانيين المنتشرين الى شراء منازل كجزء من سياسة اقتصادية ايجابية.

واشار بيان ل"ريدال" ان الراعي ثمن زيارة الوفد الى الديمان وأبدى كل الإهتمام بأهدافها. وتم التوافق على عقد اجتماع متابعة في الخريف المقبل.


========== نوال مكداش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المحقق العدلي: قاضي تحقيق وهيئة ...

تحقيق لينا غانم وطنية - بعد حادثة قبرشمون -البساتين، دخلت الى قاموس مفردات اللبنانيين عبار

الخميس 08 آب 2019 الساعة 13:14 المزيد

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب