عساف تفقد محكمة جبل لبنان في شحيم: نسعى إلى أن تعمل المحاكم الشرعية في لبنان ما يرضي الله ورسوله

الأربعاء 08 آب 2018 الساعة 08:27 قضاء
وطنية - تفقد رئيس المحاكم الشرعية السنية العليا في لبنان المدير العام الشيخ الدكتور محمد احمد عساف محكمة جبل لبنان الشرعية السنية في شحيم، يرافقه قضاة الشرع المشايخ وائل شبارو ووسيم علاف، حيث كان في استقبالهم رئيس المحكمة الشرعية في شحيم القاضي الشيخ احمد درويش الكردي، في حضور قاضي الشرع الشيخ رئيف عبد الله والقاضي الشيخ محمد هاني الجوزو وموظفي المحكمة.

عساف
وبعد جولة على اقسام وغرف المحكمة تحدث الشيخ عساف معربا عن سروره لوجوده في محكمة شحيم، وقال: "سعدت بزيارة محكمة جبل لبنان الشرعية السنية في شحيم التي يرأسها القاضي الشيخ احمد درويش الكردي، ووجدت ان هذه المحكمة هي مثال للمحاكم الشرعية السنية التي ينبغي الإقتداء بها في تنظيمها وحسن ادائها، واتمنى على جميع زملائي في المحكمة الشرعية السنية في جبل لبنان ان يكونوا مثالا يحتذى في جميع الأمور وان تسير الدعاوى بشكل يليق بالمحاكم الشرعية السنية، وهذا جدير بفضيلة القاضي الشيخ احمد الكردي الذي يسعى الى ذلك دائما. وانا سعدت بهذه الزيارة التي اعتبرها عزيزة على قلبي وبخاصة أن فيها زملاء أمثال القاضي الشيخ رئيف عبدالله والقاضي الشيخ محمد هاني الجوزو".

وردا على سؤال عما اذا كان هناك من معوقات بوجه مهمته، قال :" الحمدلله لا توجد اي معوقات، ودائما نسعى إلى أن تكون المحاكم الشرعية السنية في لبنان تعمل لما يرضي الله ورسوله".
الكردي

الكردي
ثم تحدث القاضي الشيخ الكردي فقال :" تشرفنا في هذا اليوم الطيب المبارك بزيارة رئيس المحاكم الشرعية السنية الشيخ محمد عساف مع اخواننا القضاة الشيخ رئيف عبدالله والقاضي الشيخ وسيم علاف والقاضي الشيخ محمد هاني الجوزو والقاضي الشيخ وائل شبارو، وسعدنا بهذه الزيارة لأنها تؤكد على لحمة القضاء الشرعي وتواصله وبهذه الزيارات وبهذا التواصل نشد من أزر المحاكم والقيام بالمهمة الواحدة، وهي النهوض بالمجتمع الاسلامي وفق الشريعة الاسلامية حتى يشعر الناس بالأمان والإطمئنان وان حقهم مؤكد لدى محاكمنا الشرعية".

أضاف: "نحن بتوجيهات صاحب السماحة اتممنا التنظيم الشكلي لهذه المحكمة من جهة تأمين قوس المحاكمة وترتيب الغرف والأقسام، ولكن حرصنا على الجوهر والمضمون وعدم تأخير دعاوى الناس والاسراع بإحقاق الحق فإننا نعتبره واجبا شرعيا علينا ولن نتأخر عنه أبداً ونطلب دائما المؤازرة والتوجيه ونحن بحاجة الى ذلك على الدوام ".
وختم "انا سعيد بمنطقة شحيم واهل شحيم لأن اللحمة العائلية فيها لا تزال موجودة في هذه المناطق العزيزة على قلوبنا ، وامكانية التوفيق بين المتقاضين اسهل بكثير من المدينة وشجن المدن، فالحمدلله أرى أن المهمة بتوفيق من الله هي هينة وسهلة، وخاصة حينما يأخذ الإنسان قاعدة ثابتة ولا يؤجل عمل اليوم إلى الغد مهما كان، ولا يخرج من محكمته إلا وقد أتم كل ما عليه في هذا اليوم كي لا يبقى أي شيئ مؤجلا ليوم آخر".

مأدبة تكريمية
بعدها أقام قاضي الشرع الشيخ رئيف عبد الله في دارته في شحيم مأدبة غداء تكريمية على شرف الشيخ عساف والوفد المرافق، حضرها النائب بلال عبد الله واللواء ابراهيم بصبوص وعدد من قضاة الشرع والعلماء والمشايخ والفاعليات والقضاة، والقى الشيخ عبدالله كلمة رحب فيها بالشيخ عساف والحضور، مثنيا على جهوده ودوره الكبير في تعزيز المحاكم الشرعية في لبنان.

وألقى الشاعر خالد العلي قصائد عدة حيا فيها الشيخ عساف واللواء بصبوص والحضور.


================= أحمد منصور/جوزيان سعادة

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب