إطلاق مهرجان وادي الحجير برعاية رئيس الجمهورية

الأحد 05 آب 2018 الساعة 11:44 فن
وطنية - افتتحت الجمعية اللبنانية للفنون - "رسالات" بالتعاون مع وزارة السياحة واتحاد بلديات جبل عامل، "مهرجان وادي الحجير" الثالث على التوالي، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال طارق الخطيب، وحضور وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين وعدد من الفاعليات.

بعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم والنشيد الوطني، كانت كلمة للخطيب قال فيها: "من يقف في هذا المكان يشعر بأنه محاط بمساحة من النور مصدرها وجوه المقاومين والمجاهدين الأبطال الشرفاء الذين حولوا هذا الوادي إلى أعلى قمة في الكون ودحروا العدو الصهيوني وانتصروا عليه. في وادي الحجير حكايا تحكيها كل حبة تراب من أرضه الطاهرة، وكل غصن شجرة من أشجار محميته الطبيعية، حكايا عن بطولات وتضحيات الشهداء الشرفاء وعن أصالة أهلنا في الجنوب الذين يحبون الحياة، ولكن ليس أي حياة إنما حياة العز المكللة بالانتصار على العدو الصهيوني".

وتحدث مدير المهرجان محمد كوثراني عن المهرجان وما يميزه، قبل أن تبدأ أمسية أوركسترالية بعنوان "وسوسة الذهب" شاركت فيها موسيقى الجيش وكشافة الإمام المهدي والمعهد الوطني العالي للموسيقى بقيادة علي حسن، قدموا خلالها ألحانا فنية تحكي عن بطولات المقاومة في هذا الوادي.



==== محمد بري/ نيللي حبيب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب