مقاصد النبطية: إدارتنا خاصة ومستوانا الأكاديمي أكثر اندفاعا

الجمعة 20 تموز 2018 الساعة 20:18 تربية وثقافة
وطنية - أكدت ثانوية المقاصد الخيرية الإسلامية في النبطية ببيان، ضرورة "إزالة الإلتباس والشبهات عما شاع مؤخرا من أخبار عن إقفال المقاصد الخيرية في بيروت، الأمر الذي دفع البعض إلى الإعتقاد بأن حال الإفلاس والإنهيار قد طالت مقاصد النبطية، ظنا منهم بأن لمدرستنا علاقة بمدارس المقاصد على الأراضي اللبنانية".

وأوضحت أن "ثانوية المقاصد في مدينة النبطية لا صلة لها بتاتا بتلك المدارس، بل لها مركزيتها الخاصة، وإدارتها الخاصة، هذه الإدارة التي تعمل على رفع مستواها على الدوام والنهوض بصرحها التعليمي إلى أرقى مستوى"، مؤكدة أنها "اليوم أقوى وأثبت وأشد اندفاعا بمستواها الأكاديمي إلى الأمام أكثر من أي وقت مضى. لذلك عمدت الجمعية إلى اعتماد تحديثات جديدة وواسعة في شتى مرافقها الإدارية، التعليمية والتجهيزية لتبقى السباقة في مضمار العلم والثقافة ومواكبة الحضارة".

وأشارت الى أنه "على المستوى الإداري، استدعت الجمعية طاقما إداريا متخصصا ومواكبا للأنظمة الإدارية الجديدة والحضارية. كما سعت الى استدعاء طاقم تعليمي جديد من ذوي الإختصاصات والخبرات، مستعينة بهيئات إشرافية عالية المستوى، وحرصت على معلميها القدامى من ذوي الخبرات العالية والذين لم يدنوا السن القانونية للتقاعد، وأحالت على التقاعد بالرضى والتفاهم، فضلا عن حفظ الحقوق، عددا من المعلمات اللواتي بلغن سن التقاعد، مكرمة شاكرة لهن سعيهن في مسيرة العطاء. وبهذا تمكنت الجمعية من تحديث طاقمها التعليمي، مدعوما بتحديثات كبيرة ومميزة على مستوى الهيكلية التعليمية، المناهج وعلى مستوى المختبر الذي يعد أحدث مختبر في المنطقة، والمكتبة الثقافية، والملاعب الصيفية والشتوية، فضلا عن التجهيزات التكنولوجية العالية المستوى".

ولفتت إلى أن "الثانوية اعتمدت الحس الحركي ومتخصصين في مجال الصعوبات التعليمية. وكل هذا في ظل أقساط مدروسة ومرضية، مرفقة بحسومات وتسهيلات، فضلا عن المنح الدراسية التي تعطى للمتميزين والمتفوقين، يتبعها منح جامعية أيضا. إضافة النهضة على مستوى الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، والتي تخصص لها كل المستلزمات والنفقات المترتبة لرفع مستواها عاليا".



===============سمر مبسوط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب