الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب أطلقت حملة تنظيف مداخل قلعة بعلبك

الثلاثاء 17 تموز 2018 الساعة 10:21 اقتصاد وبيئة
وطنية - أطلقت "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب" حملة تنظيف مداخل قلعة بعلبك ومحيطها، تحت شعار "بعلبك مدينة الشمس ترحب بالمهرجانات"، بالتعاون مع بلدية بعلبك وهيئات من المجتمع المدني، على أن تستمر الحملة طيلة فترة مهرجانات بعلبك الدولية.

استهل رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس كلمته وقال: "مع انطلاق مهرجانات بعلبك الدولية وموسم الصيف، قررت البلدية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب والمجتمع المدني وطلاب المدارس والأهالي القيام بحملة تنظيف كبيرة لكل مداخل القلعة ومدخل بعلبك، حتى نعطي صورة حضارية عن بعلبك كما تستحق ومثلما نحب أن تكون".

ولفت الى أن "الحملة تأتي ضمن الجهود التي نبذلها من أجل تأمين راحة السياح الذين يزورون بعلبك في الصيف، الى جانب توفير الأمن الذي تقوم به القوى الأمنية مشكورة، وقد أثبتت هذه التدابير جدواها وفعاليتها"، داعيا "كل المواطنين اللبنانيين، والسياح العرب والأجانب، لزيارة القلعة والتمتع بهذا التاريخ العريق، والتعرف على مدينة بعلبك والتمتع بالسهر في أمسياتها، ونحن وكل الأهالي نرحب بهم".

اللقيس
بدوره، أشار رئيس الجمعية رامي اللقيس الى أن "الهدف من هذه الحملة إعطاء رسالة حضارية عن المدينة"، معتبرا أن "الذي يميز الحملة مشاركة الشباب والصبايا من مدينة بعلبك الذين نزلوا الى الطرقات، للمشاركة وللتعبير عن إحساسهم بانتمائهم الى هذه المدينة العريقة".

وختم لافتا الى أن "الحملة تتزامن مع انطلاق مهرجانات بعلبك الدولية التي تتميز ليس فقط ببرنامجها المميز ولكن أيضا بزيادة اهتمام الأهالي بها لما تشكله من حدث ثقافي وفني يليق بهذه المدينة العريقة ويعزز أيضا القطاع السياحي والاقتصادي وتتميز بزيادة عدد الزائرين، وهذه الحملة سنقوم بها طيلة فترة المهرجانات، بالاضافة الى عدد من الأنشطة الفنية بالتكاتف مع جميع الفاعلين في القطاع السياحي والسلطات المحلية والأهالي".



======= محمد أبو إسبر/ فدى مكداشي

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

صيدا تفتتح في 14 الحالي اكبر حديق...

تحقيق حنان نداف وطنية - تستعد عاصمة الجنوب صيدا في 14 من الشهر الجاري للاعلان رسميا عن

الخميس 09 آب 2018 الساعة 12:41 المزيد

تكدس النفايات والتقنين القاسي با...

تحقيق علي بدر الدين وطنية - ثلاث أزمات تعاني منها منطقة النبطية تتمثل باستمرار تكدس ال

الأربعاء 25 تموز 2018 الساعة 12:35 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب