مهندسو الحراك المدني العكاري أعدوا دراسة مفصلة لكورنيش بحري

الخميس 12 تموز 2018 الساعة 17:00 اقتصاد وبيئة
وطنية - عكار - أعد مهندسو "الحراك المدني العكاري" دراسة مفصلة لإقامة كورنيش بحري على الشاطئ العكاري الذي يعد من اجمل شواطئ لبنان لولا الاهمال اللاحق به.

الناشط في الحراك المدني العكاري المهندس زكريا الزعبي وضع الخطة والدراسة للكورنيش البحري مع باقي المهندسين والاستشاريين في الحراك المدني، وقال:
لقد وضعنا بدراسه شامله للشاطئ العكاري واخترنا اسهل منطقة لتنفيذ الكورنيش وافضلها واقلها تلوثا، وهي ملك عام للجمهورية اللبنانية وما تحتاج اليه فقط هو قرار من وزارة المال بتخصيص عقارين بملكية كاملة للدولة مع وجود طريق عام يربط الكورنيش المقترح بالطريق طرابلس - العريضه الدولية".

واضاف: "ان الدراسات تعد على نار قوية وبتقنية عالية، ويراعي ارتباط هذا الكورنيش بمطار القليعات مستقبلا، وقربه من الحدود السورية يجعل منه بوابة سياحية توفر فرص عمل لاهالي المنطقة ومتنفسا سياحيا واقتصاديا لعكار".

وتابع: "ان ما يقوم به الحراك المدني هو لتحفيز الدولة والوزارت المعنية الى جانب نواب المنطقة الجدد وتياراتهم للعمل الجاد والمنتج والذي سيشكل امتحانا جديدا لهم".

من جانبه، رأى رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع احمد المير ان "الحرمان في عكار هو حرمان مزمن وان الدولة لم تتخذ الخطوات الجدية لرفع حال الحرمان والاهمال عن هذه المحافظة".

واكد ان "اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع قد اتخذ قرارا بعدم الصمت بعد اليوم بعدما اصبحت الامور كارثية بسبب الحرمان المستشري".

واشاد ب"الجهود التي يقوم بها ناشطو الحراك المدني العكاري وبالخطة التي وضعها من اجل مشروع الكورنيش البحري"، آملا من الدولة "تنفيذ هذه الخطة السهلة والتي ستشكل متنفسا لأهالي المنطقة وتدفع عجلة السياحة البحرية الى الامام".

وتمنى على "المسؤولين كافة في وزارات الدولة التعاون والتنسبق مع اتحاد البلديات والحراك المدني العكاري والعمل على تنفيذ الخطط والدراسات التي من شأنها رفع الحرمان عن عكار وبأقل التكاليف".

واشار الى ان "الاتحاد يعتزم انشاء لجان مشتركة بينه وبين "الحراك المدني" والتنسيق في كل المجالات الانمائية والمطالب التي تخص عكار.



======= بديعة منصور/مارون العميل

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب