التيار الاسعدي: ما يحصل مضيعة للوقت ولالهاء اللبنانيين

الخميس 12 تموز 2018 الساعة 16:31 سياسة

وطنية - رأى الامين العام ل"التيار الاسعدي" المحامي معن الاسعد، في تصريح "ان التجاذبات والسجالات واللقاءات بين أفرقاء السلطة السياسية الحاكمة حول تشكيل الحكومة أشبه بطواحين الهوا لا قيمة لها ولا معنى ولا فائدة "، معتبرا "ان ما يحصل لا يعد وكونه مضيعة للوقت ولالهاء اللبنانيين وإغراقهم وصرف انظارهم عن تقصير السلطة وعجزها ولامبالاتها لمعاناة اللبنانيين جراء انعدام الخدمات والتقديمات ومصادرة حقوقهم وامعانها في سياسة الفساد وعقد الصفقات ونهب المال العام".


واعتبر الاسعد :"ان ما اعلنه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة عن الوضع المالي يتناقض كليا مع مواقف مسؤولين في الدولة يؤكدون فيها على خطورة الوضعين الاقتصادي والمالي الى حد الخوف من افلاس البلد والدولة".وقال: لو كانت سياسته مفيدة وناجحة لما حصلت كارثة توقف القروض السكنية التي ورطت تجار البناء والمواطنين بخسائر واضرار جسيمة". وامل من سلامة "ان يعلن عن قدرة سياسته على تسديد كلفة الدين العام وفوائده وعن الاحتياط النقدي وما اذا كان كافيا لتأمين رواتب الموظفين من دون الاعتماد على المؤتمرات الاقتصادية والمالية الدولية لدعم لبنان".

واعتبر "ان الهدف من هذه المؤتمرات هو وضع لبنان امام خيارات مرة وصعبة، منها الضغط عليه لنزع سلاح المقاومة والتطبيع مع العدو الصهيوني والقبول بصفقة القرن وتوطين النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين". وحذر "من التمادي في إغراق البلد في الارتهان والتبعية وفي صراع المصالح وتقاسم الحصص في مواقع الدولة السلطوية وفي ثروات البلد ومقدراته لان الهيكل ان سقط لن ينجو منه احد مهما كان موقفه وسلطته وحجم ثرواته".


====هلا.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب