بري عرض الاوضاع وتشكيل الحكومة مع ميقاتي ومخزومي واستقبل نجاد فارس

الخميس 12 تموز 2018 الساعة 15:21 سياسة

وطنية - استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة، الرئيس نجيب ميقاتي، وعرض معه الاوضاع الراهنة وموضوع الحكومة خصوصا.
وقال ميقاتي بعد اللقاء: "سعدت بلقاء دولة الرئيس، وجرى البحث في المواضيع على الساحة اللبنانية وخصوصا ما يتعلق بتشكيل الحكومة. وكانت الآراء متفقة مع دولته ان الوقت الراهن ليس للترف السياسي، وعلينا جميعا أن نضحي من اجل تشكيل الحكومة. وأعتقد أن الحكومة ستتألف، واتمنى ان تكون على المستوى المطلوب من الوزراء الذين يملكون رؤية واحدة نحو الخروج من الازمات العديدة القائمة. لدينا اليوم ازمات في المنطقة، وهناك ايضا كلام الجميع عن الوضع الاقتصادي، والاوضاع السائدة والاسكان، والكهرباء، والفساد، والنفايات وغيرها. هناك امور على المستويين: على المستوى الاقليمي حيث يجب ان تكون العلاقة متينة مع الجميع لكي نستطيع ان نخرج من هذه الازمة، وعلى المستوى الداخلي ايضا. كذلك تحدثت مع الرئيس بري عن الجهد المشكور الذي يقوم به الرئيس الحريري لتشكيل الحكومة، وان شاءالله ينجح في اسرع وقت ليؤلف هذه الحكومة التي نتمنى ان تكون على مستوى طموحاته لكي تواجه المرحلة المقبلة".

ثم استقبل رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي، وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة.

إثر اللقاء، قال مخزومي إن الزيارة اليوم هي استكمال للقاء الأربعاء النيابي وقد بحثنا مع دولة الرئيس الجلسة العامة التي دعا إليها الثلاثاء المقبل لانتخاب أعضاء اللجان النيابية.

وتابع:" نشد على يد الرئيس المكلف سعد الحريري لكي يشكل الحكومة بسرعة. وقد تطرقنا مع الرئيس بري إلى العديد من المشاكل التي ستواجهنا كمجلس نواب وحكومة في المرحلة القادمة بعد تشكيل الحكومة، بدءا بالملف السوري وموضوع النازحين، مرورا بالعلاقة مع سوريا وإعادة إعمارها وترسيم الحدود، وصولا إلى الوضع الاقتصادي ومكافحة الفساد، خصوصا مع تبني أغلبية الأفرقاء عنوان مكافحة الفساد والحد منه".

وقال: تأخير تشكيل الحكومة ينعكس سلبا على لبنان خصوصا أن الدول الداعمة ستسأل عن الإنجازات التي نقوم بها، علما أن الدعم الذي حصلنا عليه مؤخرا من المؤتمرات الدولية مشروط بتحقيق إصلاحات سيؤدي عدم تطبيقها إلى إعطاء صورة سلبية توحي بأننا غير جديين في هذا الإطار.

أضاف مخزومي:"تطرقنا أيضا إلى البحث في موضوع أزمة المؤسسات الدينية والاجتماعية كأزمة جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية التي تمر بمرحلة صعبة. وأضاف: نحن لا يهمنا من المسؤول بل ما يعنينا هم المتضررون من أهل بيروت وسكان المناطق التي تتواجد فيها مدارس المقاصد بمعزل عن الأسباب".

ودعا الجميع ليكونوا "يدا واحدة للعمل مع الدولة وإدارة المقاصد للوصول إلى الشفافية الكاملة ولحلّ المشكلة في حال وجود خطأ أو تقصير سواء من الحكومة أم من الإدارة". وقال:" إن الموضوع الأخير الذي تطرقنا إليه والذي نعايشه جميعا، هو الوضع الإقتصادي وسعر صرف الليرة".
ولفت إلى وجود نظريتين: الأولى تقول بأن الإقتصاد بخير كما يعتبر بعض المسؤولين. والنظرية الثانية تعتمد على ارتفاع حجم الفوائد مما يضعنا أمام تساؤل حول صحة الطريق الذي نسير فيه. وختم بالقول:"إن المطلوب منا في مجلس النواب أو كحكومة مقبلة هو أن نكون يدا واحدة وأن نضع مصلحة المواطن أولا، لأن الناس انتخبتنا لنحسن الأوضاع وليبقى الشباب في الوطن ولا يفكروا بالهجرة".



واستقبل بري بعد الظهر السيد نجاد عصام فارس وعرض معه الاوضاع العامة.


================= ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب