تسليم معدات وتجهيزات إسعافية لفرق المستجيب الاول في القليلة والمنصوري

الخميس 12 تموز 2018 الساعة 14:09 متفرقات
وطنية - سلمت وحدة الاستجابة السريعة في اتحاد بلديات قضاء صور، "الممولة من السفارة السويسرية في لبنان" معدات وتجهيزات اسعافية لفرق المستجيب الاول في بلدتي القليلة والمنصوري، في حضور ممثل السفارة السويسرية في لبنان روبير نقولا ونائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود ومدير وحدة ادارة الكوارث في الاتحاد مرتضى مهنا ومنسقة الوحدة ريم سلمان ومستشارة الوحدة رندة عطية ومفوض جمعية كشافة الرسالة الاسلامية في جبل عامل محمد كرشت ورئيس اقليم الصليب الاحمر في القطاع الشرقي نادر جودي ورئيس بلدية القليلة عبد الكريم حسن وحبيب عزيز ممثل اليونيفيل.

بلدة القليلة
المحطة الاولى في بلدة القليلة، حيث جرى تسليم المعدات لفريق المستجيب الاول في البلدة والذي كان قد خضع لدورة تدريب على مواجهة الحالات الطارئة.

والقيت في المناسبة كلمات اكدت على "اهمية المشروع الذي يهدف الى خدمة المواطنين"، وشدد حسن في كلمة ترحيبية على "التعاون المطلق بين بلدية القليلة ووحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور".

حمود
وشكر حمود "السفارة السويسرية على دعمها المستمر، وتمويلها للمرحلة الثالثة من المشروع، مشيدا "بدور الجمعيات المنضوية في مشروع الحد من المخاطر، والاستعداد لمواجهة الكوارث في قضاء صور".

واعتبر ان "المشروع هو خطوة متقدمة في مجتمعاتنا، ويحاكي التطلعات المستقبلية من اجل بناء القدرات لمواجهة اي كارثة".

نقولا
وأكد نقولا على "التعاون الوثيق بين السفارة السويسرية واتحاد بلديات قضاء صور"، مثنيا على "التجربة الفريدة في العديد من المشاريع المشتركة، لاسيما وحدة ادارة الكوارث التي تثبت يوما بعد يوم جدواها واهميتها لخدمة المواطنين".

مهنا
واعتبر مهنا "ان اهداف المشروع بدأت تتحقق من خلال وجود فرق المستجيب الاول على مساحة قرى قضاء صور، والتي سوف تكون بجهوزية دائمة عند حدوث اي طارئ ".

بعدها جرى تسليم المعدات الاسعافية بتمويل مشترك بين السفارة السويسرية والصليب الاحمر الالماني .

بلدة المنصوري
وفي بلدة المنصوري جرى تسليم المعدات لفريق المستجيب الاول في مقر جمعية كشافة الرسالة، في حضور فاعليات من ابناء البلدة وقادة الفوج حيث القى المهندس يوسف مديحلي كلمة باسم ابناء البلدة شكر فيها "القيمين على المشروع الذي يهدف الى خدمة الانسان"، معتبرا "ان تعزيز قدرات مركز الدفاع المدني في جمعية الكشافة (فريق المستجيب الاول ) هو حاجة ضرورية لهذه المنطقة الواقعة بين الناقورة ومدينة صور".

كرشت
واستعرض كرشت في كلمته "المرحلة التي مر بها فريق المستجيب الاول والتدريب وتطوير المهارات الاسعافية، والمهام التي يقوم بها الفريق لخدمة اهلنا في المنطقة"، شاكرا "للسفارة السويسرية والصليب الاحمر الالماني على دعم المشروع".

بعدها جرى تسليم المعدات الاسعافية لفريق المستجيب الاول .



=========جمال خليل/ ربى بصبوص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الوضع العقاري الى أين وهل تصل اح...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - باب جديد اوصد امام الاجيال الطالعة، فسنويا يتخرج الآلاف من

الإثنين 16 تموز 2018 الساعة 11:09 المزيد

الطاقة المتجددة طريق للوصول إلى ب...

تحقيق ماري الخوري وطنية - يعاني لبنان تدميرا ممنهجا للشواطىء والجبال والاودية والغابات

الثلاثاء 10 تموز 2018 الساعة 11:00 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب