عز الدين: للاسراع بتشكيل الحكومة لتتفرغ لمعالجة قضايا الناس والملفات المتراكمة

الخميس 12 تموز 2018 الساعة 13:28 سياسة
وطنية - دعت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين، في خلال رعايتها حفل تخريج الدفعة الاولى من مشروع تمكين الشباب الذي تنظمه كشافة الجراح في منطقة صور،الى "الاسراع بتشكيل الحكومة لتتفرغ لمعالجة قضايا الناس والملفات المعيشية والاقتصادية المتراكمة".

ولفتت عز الدين الى "ضرورة اتخاذ الدولة اللبنانية الاجراءات اللازمة لحماية المواطنين اللبنانيين والمؤسسات الرسمية والخاصة في لبنان من اي اختراقات أو قرصنة الكترونية"، مشيرة الى "ان الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي التي اعدتها وزارة التنمية الادارية تضمنت مجموعة ضوابط ومعايير عالمية تراعي تحقيق الامن على هذا المستوى".

وحذرت عزالدين من "أن الادارة غير المدروسة وغير الممنهجة وغير المنظمة للمعلومات و"الداتا" التي تشكل الامن المعلوماتي في لبنان ستؤدي الى خرق خصوصيات المواطنين (Privacy) وامن الدولة على السواء". وقالت:"ان الامن المعلوماتي أصبح جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي والسيادة الوطنية".

ودعت عز الدين الى خفض عتبة التحسس ( (threshold تجاه خصوصياتنا التي يبدو أنها مرتفعة مشددة على تحويل هذه القضية الى ثقافة في المجتمع ما يمنع السماح لاي جهة بالعبث بالمعلومات الشخصية او العامة".

من جهة ثانية، اعتبرت عز الدين "ان لبنان يمكنه ان يحقق من خلال تركيزه على اقتصاد المعرفة ميزات تنافسية كبيرة خاصة انه غني بالطاقات البشرية التي تمتلك معرفة وخبرة في هذا المجال شرط تأمين الدولة للبنى التحتية الضرورية".


================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب