تخريج 376 طالبا من مركز سبلين للتدريب بدعم من الأونروا والإتحاد الأوروبي

الأربعاء 11 تموز 2018 الساعة 23:03 تربية وثقافة
وطنية -احتفل مركز "سبلين للتدريب المهني والتقني التابع للأونروا بتخريج 376 طالبا وطالبة موزعين على 19 إختصاصا في التعليم والتدريب التقني والمهني للعام الدراسي 2017/2018. جرى الحفل برعاية المدير العام لبرنامج التعليم والتدريب التقني والمهني في لبنان، السيدة سلام يونس، ومدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، وبدعم من بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان. وقد حضر الحفل ممثل عن بعثة الاتحاد الأوروبي السيد راين نايلاند، ممثل سفير دولة فلسطين في لبنان ماهر مشيعل، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ورؤساء البلديات ومديرو المدارس والمعلمون وأولياء أمور الخريجين.

وألقى مدير عام الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني كلمة هنأ فيها الطلاب قائلا: "نحن فخورون بإنجازاتكم وما أصبحتم عليه اليوم. يأتي التخرج هذا العام في وقت تواجه فيه الأونروا تحديا هائلا في الحفاظ على ولايتها والحفاظ على الخدمات الأساسية التي من أولوياتها توفير التعليم للاجئي فلسطين".

وأضاف كوردوني: "أود أن أعرب عن امتناننا للاتحاد الأوروبي على الدعم الموثوق والمستمر الذي يقدمه في مختلف المجالات، وخاصة في مجال التعليم وتعزيز فرص العمل للاجئي فلسطين".

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي راين نايلاند: "أود أن أثني على مثابرتكم وعزمكم على التفوق ونتمنى لكم كل النجاح في مساعيكم المستقبلية". كما أثنى نايلاند على إطلاق الحكومة اللبنانية للاستراتيجية الوطنية للتعليم المهني، التي تضع المبادئ التوجيهية العامة للتدخل في الفترة 2018-2022.

وقال نايلاند: "تحتاج هذه الاستراتيجية الآن إلى خطة عمل واضحة ومفصلة تحدد الأنشطة وتضع المؤشرات والتكاليف والأدوار والمسؤوليات، والاتحاد الأوروبي مستعد للمساعدة في تطويره."

وقال المستشار الأول في سفارة دولة فلسطين في لبنان ماهر مشيعل:"أشيد باصرار شعبنا على التمسك بالتعليم رغم الظروف القاهرة والصعبة التي يعيشها أهلنا في لبنان. وأنا أهنىء الطلبة الخريجين على مثابرتهم ونجاحهم، وأؤكد على تمسكنا بالأونروا وحق العودة."

وقالت هبة بلاونة، متحدثة بالنيابة عن زملائها الخريجين، "إن التعلم في سيبلين كان أبعد من توقعاتي وكان خطوة مهمة في حياتي، وكلي أمل أن يوفر لي ذلك فرصة لايجاد عمل"


=============== بشارة ابي راشد

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

كازينو لبنان أحد أهم المرافق السي...

تحقيق كاتيا شمعون وطنية - يعود أصل كلمة "كازينو" الى اللغة الايطالية وتعني المنزل الصي

الإثنين 09 تموز 2018 الساعة 13:46 المزيد

زراعة القمح إلى تراجع في عكار وال...

تحقيق ميشال حلاق وطنية - سجلت محافظة عكار تراجعا ملحوظا ومتسارعا في المساحات الزراعية

الجمعة 22 حزيران 2018 الساعة 09:35 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب