جامعة العائلة المقدسة في البترون خرجت دفعة جديدة من طلابها

الأربعاء 11 تموز 2018 الساعة 20:14 تربية وثقافة
وطنية - البترون - أقامت جامعة العائلة المقدسة USF في البترون حفل تخريج دفعة جديدة من طلابها، في حضور الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات ورئيسة مجلس أمناء الجامعة الأخت ماري أنطوانيت سعاده، رئيسة الجامعة الاخت هيلدا شلالا، إضافة إلى رؤساء عامين ورئيسات عامات ورؤساء ومديري جامعات وفاعليات روحية وأمنية وممثلي أحزاب سياسية ورؤساء بلديات ومديري مصارف وأعضاء مجلس أمناء الجامعة والهيئة التعليمية والادارية وأهالي الطلاب.

بعد دخول موكبي الخريجين ورئيسة الجامعة الى قاعة الاحتفالات والنشيد الوطني وكلمة تقديم لوديع فدعوس وستيفاني روحانا، كانت وقفة فنية مع سافيو هيكل من مواهب THE VOICE KIDS، وجرى عرض شريط مصور عن الجامعة وكلياتها واختصاصاتها.

شلالا
بعدها، ألقت الاخت شلالا كلمة قالت فيها: "إنه عام التجدد والتغيير بامتياز: مجلس نيابي جديد، حكومة جديدة على طريق التشكيل. واليوم، دفعة جديدة من خيرة شبابنا تستعد لتنطلق وتحلق في فضاء المستقبل مزودة بكل المقومات العلمية والتطبيقية المهنية والأخلاقية. مع هذه الدفعة المميزة، أرادت الجامعة أن تتميز هي أيضا لتلاقي هؤلاء الطلاب، فلبست حلة التطور والتجدد، فكانت النهضة العلمية بتقويم المناهج وتطوير البرامج وأساليب التعلم والتعليم بمشاركة نخبة من الأساتذة الأوروبيين الذين كان لجامعتنا شرف استضافتهم في هذا الصرح أو التواصل المباشر معهم من خلال وسائل التواصل والتجهيزات الحديثة التي ألغت المسافات وجمعتهم بطلابنا من مكان إقاماتهم في الخارج".

وتحدثت عن "المشروع الأكبر الذي بدأ العمل على تنفيذه بدعم خاص من الدكتور فرنسوا باسيل، والذي يقضي بإنشاء طابق رابع سيخصص لإنشاء مركز رقمي للأبحاث مع عدد من المشاغل التربوية العائدة لكلية التربية والتربية المختصة، إضافة إلى إنشاء غرفة لمتابعة الأسواق المالية توضع في تصرف طلاب كلية إدارة الأعمال".

وشكرت ل"جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات سماحها بتأهيل الملعب الرياضي، إضافة إلى الباحة الخارجية للجامعة".

الطلاب
ثم ألقى الطالبان ريبيكا كنعان وباسكال اسكندر كلمة الطلاب.

سعاده
وتوجهت الأخت سعاده إلى الخريجين بالقول: "لا تخافوا الصعوبات وتحديات الحياة، ثقوا بأنفسكم وبالمستقبل، وكونوا محترفين حقيقيين ومنفتحين واستثمروا كفاءاتكم، وكونوا مبادرين وخلاقين. لا تنسوا القيم التي تعلمتموها وعشتموها، ولا تنسوا هذا المنزل وهذه العائلة، عائلة جامعة العائلة المقدسة، التي رحبت بكم وأحبتكم، وعودوا اليها كلما استطعتم، فأنت أفضل سفراء لها".

توزيع الشهادات
بعد ذلك، وزعت الشهادات على الخريجين، تم تكريم المتفوقين منهم.



=========== لميا شديد - نادين حاموش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب